السعودية: استمرار الإجراءات الاحترازية لنهاية رمضان.. وحظر التجول الكامل في عيد الفطر

صرح مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية بأنه تم تعديل بعض الإجراءات المتعلقة بحظر التجول بمدن المملكة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19)، وذلك خلال الفترة من 21 رمضان الجاري، وحتى 4 شوال المقبل.

 

وتضمنت الإجراءات الجديدة ما يلي:

أولا: فيما يخص الفترة من يوم الخميس 21 رمضان 1441هـ، الموافق 14 مايو 2020م وحتى نهاية يوم الجمعة 29 رمضان الموافق 22 مايو:

- استمرار السماح للأنشطة الاقتصادية والتجارية المستثناة بقرارات سابقة، وتلك المشار إليها في الأمر الملكي الصادر بتاريخ 2 رمضان الموافق 25 إبريل، مع التأكيد على ضرورة تطبيق التدابير الاحترازية المعتمدة.

 

- استمرار السماح بالتجول أثناء الفترة من الساعة 9 صباحا وحتى 5 مساء، في جميع مدن ومناطق المملكة، باستثناء مدينة مكة المكرمة، مع التأكيد على ضرورة التزام المواطنين والمقيمين بتطبيق التدابير الاحترازية المعتمدة.

 

- استمرار منع التجول الكامل طوال اليوم في مدينة مكة المكرمة.

 

- استمرار منع الدخول والخروج من المناطق والمدن والأحياء التي صدر بشأنها قرارات عزل.

 

ثانيا: فيما يخص الفترة من يوم السبت 30 رمضان الموافق 23 مايو، وحتى نهاية يوم الأربعاء 4 شوال، الموافق 27 مايو:

- حظر التجول الكامل طوال اليوم في جميع مدن ومناطق المملكة.

- التأكيد على ضرورة الاستمرار في الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، ومنها منع التجمعات لعدد 5 أشخاص فأكثر، وذلك وفقا للائحة الحد من التجمعات التي أصدرتها وزارة الداخلية في 14 رمضان، الموافق 7 مايو، وتصنيف المخالفات والعقوبات المقررة بحقها.

 

وتهيب وزارة الداخلية بجميع الأفراد والكيانات، التقيد التام بالتعليمات المعتمدة المتصلة باشتراطات السلامة الصحية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وقواعد التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات بجميع صورها وأشكالها وأماكن حدوثها.

 

إحصائيات كورونا في السعودية

 

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة السعودية أعلنت اليوم 12 مايو، عن تسجيل 1911 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ إجمالي حالات الإصابة المكتشفة بالفيروس 42925 حالة، وارتفع عدد المتعافين إلى 15257 حالة، وسجلت الوفيات 264 حالة حتى الآن.