الخطوط القطرية تستأنف الرحلات إلى نصف وجهاتها يونيو المقبل

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها تخطط لزيادة عدد رحلاتها الجوية إلى ما يقرب من نصف شبكتها بحلول نهاية يونيو المقبل، وتأتي تلك الخطوة بالتزامن مع بدء الحكومات بجميع أنحاء العالم في تخفيف قيود السفر بعد أشهر من الإغلاق.

 

ووفقا للبيان الذي أرسلته الشركة إلى موقع "بلومبرج"، فإنها تهدف إلى استئناف رحلاتها إلى نحو 80 وجهة بنهاية يونيو، حيث تقوم حاليا بتشغيل رحلات إلى 30 وجهة حول العالم.

 

وأوضحت الخطوط القطرية أن التوسع التدريجي سيركز على الروابط بين مقر شركة الطيران في الدوحة وبين المطارات في كل من لندن، وشيكاجو، ودالاس، وهونج كونج، حيث إن الشركة تتولى الرحلات الداخلية داخل تلك المدن، ولذلك تعتمد خططها على رفع قيود السفر المفروضة داخلها بسبب فيروس كورونا.

 

ومن ناحية أخرى، بدأت الحكومات في أوروبا، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، في اتخاذ خطوات لإعادة فتح اقتصاداتها المغلقة، بعد أن تسبب هذا الإغلاق شبه الكامل وغير المسبوق في خسائر فادحة لشركات الطيران بشكل خاص، حيث تعطل 70% من سعة النقل الجوي العالمي، وقد يخسر القطاع بالكامل ما يقدر بنحو 61 مليار دولار في الربع الثاني من العام الجاري فقط، وفقا للاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا".

 

كما كشفت الخطوط الجوية القطرية في بيان منفصل عن خططها لخفض عدد غير محدد من العمالة، بسبب التأثير السلبي لأزمة انتشار فيروس كورونا المستجد عليها.