إير فرانس: تفعيل فحص حرارة الركاب وارتداء الكمامات كشروط لصعود الطائرة

أعلنت الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" أنها ستقوم بفحص درجات حرارة ركابها، بالإضافة إلى إلزام الجميع بارتداء أقنعة الوجه الواقية (الكمامات)، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لضمان أمن وسلامة المسافرين، والحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

 

وأوضح بيان الشركة الفرنسية الذي نشرته عبر موقعها الرسمي، أن ارتداء أقنعة الوجه سيعتبر إلزاميا على متن طائراتها في جميع الرحلات، مع إقرار التزامها بتوفير هذه الأقنعة عند باب الطائرة، إضافة إلى منع سفر أي راكب تتعدى حرارته 38 درجة مئوية، ابتداء من الشهر الجاري، بحسب ما نقله موقع "فرانس 24".

 

وأضافت الشركة أنه نظرا لإغلاق مطار "باريس أورلي"، فإن جميع رحلاتها من وإلى باريس ستعمل الآن من وإلى مطار "شارل ديجول" في باريس، مؤكدة لجميع عملائها أن المطار مجهز طبقا للوضع الصحي الحالي.

 

ووجهت الشركة عملائها إلى التواصل مع السلطات المختصة للحصول على شروط الدخول والإقامة في بلد الوجهة أو العبور، حيث سيتم إلزامهم بتقديم هذه الشهادة عند الوصول، وأشارت إلى أنه تم تحديث برنامج رحلاتها لشهر مايو، فيما سيتم تحديث برنامج رحلات الصيف في أوائل شهر يونيو.

 

ومن أجل ضمان الاستمرارية وعودة العملاء، أكدت الشركة في بيان للمسافرين، بأنه في حالة شراء أي تذاكر منذ 22 إبريل الماضي، فيمكنهم تغييرها دون أي رسوم، بالإضافة إلى تشغيل رحلات منتظمة بمعدل أقل إلى عدد من الوجهات، وهي:

- "متروبوليتان" فرنسا: مرسيليا، نيس، وتولوز.

- الأقاليم التابعة لفرنسا (ما وراء البحار): كاين، فور دو فرانس، بوانت-آتر، سانت دينيس دي لا ريونيون.

- أوروبا: أمستردام، أثينا، برشلونة، برلين، دبلن، إدنبورج، فرانكفورت، جنيف، لشبونة، لندن، مدريد، مانشستر، ميونيخ، روما، ستوكهولم، زيورخ.

- إفريقيا: كوتونو، داكار، أبيدجان، إلى جانب وجهات أخرى تحت الدراسة.

- أمريكا الشمالية: أتلانتا، نيويورك، لوس أنجلوس، مونتريال، مكسيكو سيتي.

- أمريكا الجنوبية: ريو دي جانيرو، ساو باولو.

- آسيا: طوكيو.