بالصور.. العناني يصف مدينة الجلالة بالسياحية الجبلية الشاطئية المكتملة

3 فنادق بالمدينة كل منها ذات طابع خاص.. وأطول تليفريك في الشرق الأوسط

 

بدعوة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، زار أمس الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مشروع مدينة الجلالة، بمصاحبة لواء أركان حرب محمود فكري المدير التنفيذي لمشروع مدينة الجلالة، والنائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، وعبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، وأحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية، وماجد فوزي رئيس مجلس ادارة غرفة المنشآت الفندقية.

وشملت الجولة بعض مكونات المدينة منها فندق الواحة، والذي تم بناؤه فوق الجبل على ارتفاع أكثر من 650 مترا، والكورنيش الجبلي، والتليفريك، والفندق الجبلي، والأكوابارك، ومرسى اليخوت، والفندق الساحلي.

 

 

 

وأشاد وزير السياحة والآثار بما شاهده من إنجاز في هذا المشروع الضخم، ووصف الجلالة بأنها مدينة سياحية جبلية شاطئية مكتملة، ذات موقع إستراتيجي متميز جدا، فهي على بعد 20 كم من العين السخنة، و60 كم من العاصمة الإدارية، و60 دقيقة من القاهرة، مؤكدا أن المدينة سوف تكون واجهة وقبلة سياحية جديدة للمصريين والأجانب.

يوجد بمدينة الجلالة أطول تليفريك في الشرق الأوسط بمسافة 4.5 كم، يربط بين المنطقة العليا للمدينة، وفندقين آخرين، هما الفندق الجبلي، والفندق الساحلي، كما تضم المدينة 8 دور عرض سينمائي، وصالتين تزحلق على الجليد، و624 محلا ومطعم بلازا، ومدينة لليخوت بطاقة تصل إلى 333 يختا، بالإضافة إلى ألعاب مائية (أكوا بارك) تضم 73 لعبة مائية، منهم 9 ألعاب للكبار، و10 حمامات سباحة.

وفي نهاية الزيارة، أعرب وزير السياحة والآثار عن تقديره لجهود الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لإنهاء جميع المباني في هذا الوقت القليل، ووفقا للمعايير العالمية، واصفا هذا المشروع بأنه سوف يكون إضافة جديدة للسياحة المصرية.