الصحة: تسجيل 436 إصابة جديدة بكورونا وإجمالي الحالات يرتفع إلى 9400

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الموافق 10 مايو، عن خروج 73 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2075 حالة حتى اليوم.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا "كوفيد-19" ارتفع إلى 2556 حالة، من ضمنهم الـ 2075 متعافيا.

 

وأضاف أنه تم تسجيل 436 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس، بالإضافة إلى 11 حالة وفاة جديدة، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة، موضحا أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس تتلقى الرعاية الطبية اللازمة بمستشفيات الحجر الصحي، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، هو 9400 حالة من ضمنهم 2075 حالة تماثلت للشفاء وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و525 حالة وفاة.

 

ومن جانبها، تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف باستمرار بشأن فيروس كورونا المستجد، إلى جانب اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، وتخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.