وصول 1771 راكبا مصريا من العالقين في الخارج إلى القاهرة ومرسى علم على متن 10 رحلات

استقبل كل من مطاري القاهرة ومرسى علم الدوليين، 1771 مصريا من 8 دول على متن 10 رحلات طيران استثنائية، في يوم الجمعة الماضي، واليوم الأحد (حتى توقيت النشر)، لإعادة المصريين العالقين في الخارج، من خلال شركتي مصر للطيران وإيركايرو، وصلت منها 9 رحلات يوم الجمعة، ورحلة واحدة اليوم.

 

وكانت وزارة الطيران المدني قد أعلنت الخميس الماضي تسيير 11 رحلة لعودة المصريين العالقين في الخارج، انطلاقا من مطار القاهرة الدولي إلى كل من الولايات المتحدة، تركيا، السعودية، الكويت، الإمارات، السودان، أوغندا، رواندا، وتشاد، وهو أكبر عدد من الرحلات  يتم تشغيلها في يوم واحد منذ قرار وقف الطيران الدولي، وذلك في إطار توجيهات الرئيس السيسي بسرعة عودة المصريين العالقين قبل عيد الفطر المبارك، وصل منها 10 رحلات، وتبقى رحلة واحدة مرتقب وصولها اليوم.

 

حيث أطلقت مصر للطيران 8 رحلات إلى كل من واشنطن، إسطنبول (رحلتين)، جدة، الرياض، الكويت، دبي، وندجامينا، تعود الرحلات الثلاثة الأولى منها إلى مرسى علم، في حين تهبط الرحلات الباقية بمطار القاهرة الدولي.

 

أما شركة إيركايرو شغلت رحلتين إلى الكويت، عادتا إلى القاهرة، إلى جانب رحلة واحدة لأكثر من نقطة وهم عنتيبي، كيجالي، والخرطوم، هبطت في مطار مرسى علم الدولي.

 

تفاصيل الرحلات العائدة بالمصريين العالقين

ووفقا لبيان الرحلات الاستثنائية لوزارة الطيران، وصلت الجمعة، رحلة مصر للطيران إلى القاهرة قادمة من جدة وعلى متنها 299 راكبا، وأخرى من الرياض وعلى متنها 297 راكبا.

 

ووصلت مطار القاهرة أيضا رحلات الشركة القادمة من ندجامينا في تشاد وعلى متنها 41 مصريا، ومن أسطنبول جاءت رحلتان الأولى وصلت القاهرة وعلى متنها 94 راكبا، والثانية هبطت في مرسى علم وعلى متنها 100 راكبا، كما هبطت مطار القاهرة رحلة قادمة من الكويت على متنها 150 راكبا.

 

ومن المقرر اليوم الأحد وصول رحلة مصر للطيران القادمة من واشنطن إلى مدينة مرسى علم،  الساعة 8 صباحا، وعلى متنها 290 راكبا، بالإضافة إلى ترقب وصول رحلة دبي والتي لم يتم تحديد موعد هبوطها أرض الوطن بعد أو المطار التي تتجه إليه.

 

وفي سياق متصل، وصلت رحلتا إير كايرو القادمة من الكويت إلى القاهرة وعلى متنهما 330 مصريا، وهناك رحلة توجهت إلى مرسى علم قادمة من 3 نقاط وهي عنتيبي، كيجالي، والخرطوم، وعلى متنها 170 راكبا.

 

الجدير بالذكر أن الدولة ستتحمل تكاليف الإقامة والإعاشة بالعزل الصحي للعائدين لمدة 14 يوما في المدن الجامعية أو نزل الشباب للعزل الصحي، أما من يرغب في العزل الصحي بأحد الفنادق تكون تكلفة إقامته على نفقته الخاصة.