غدا تشغيل 11 رحلة لعودة المصريين العالقين في الخارج وهو الأكبر منذ وقف الطيران

السعودية والكويت وتركيا يستحوذون على النصيب الأكبر

 

أعلنت وزارة الطيران المدني أنه من المقرر تسيير 11 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين في الخارج، على طائرات شركتي مصر للطيران، وإيركايرو، انطلاقا من مطار القاهرة الدولي إلى كل من الولايات المتحدة، تركيا، السعودية، الكويت، الإمارات، السودان، أوغندا، رواندا، وتشاد، وهو أكبر عدد من الرحلات  يتم تشغيلها في يوم واحد منذ بدء وقف الطيران الدولي، وذلك في إطار توجيهات الرئيس السيسي بسرعة عودة المصريين العالقين قبل عيد الفطر المبارك.

 

ومن المقرر أن تطلق غدا مصر للطيران 8 رحلات إلى كل من واشنطن، إسطنبول (رحلتين)، جدة، الرياض، الكويت، دبي، وندجامينا، وستعود الرحلات الثلاثة الأولى إلى مرسى علم، في حين تهبط الرحلات الباقية بمطار القاهرة الدولي.

 

أما شركة إيركايرو ستشغل رحلتين إلى الكويت، وتعودا إلى القاهرة، إلى جانب رحلة واحدة لأكثر من نقطة وهم عنتيبي، كيجالي، والخرطوم، والتي ستهبط في مطار مرسى علم الدولي.

 

الجدير بالذكر أن الدولة ستتحمل تكاليف الإقامة والإعاشة بالعزل الصحي لمدة 14 يوما في المدن الجامعية أو نزل الشباب للعزل الصحي، أما من يرغب في العزل الصحي بأحد الفنادق تكون تكلفة إقامته على نفقته الخاصة.