توقيع مصر للطيران وإيركايرو اتفاقية تكامل بين شبكة خطوط الشركتين تضيف مميزات جديدة للعملاء

وقعت كل من شركتي مصر للطيران وإيركايرو مذكرة تفاهم لتنمية الشراكة الإستراتيجية وتدعيم شبكة وأسطول الشركتين، بما يضيف عملاء جدد ويعزز الجهود المبذولة لخدمة الركاب في مصر.

 

وفي هذا السياق، صرح الطيار عمرو أبو العينين، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية بأن مذكرة التفاهم تشمل تنفيذ عدد من الأنشطة، من بينها تنسيق جداول تشغيل الشركتين في مطارات شرم الشيخ، الغردقة، الإسكندرية، أسيوط، وسوهاج، وكذلك بمطار القاهرة، ومطارات سفنكس، والعاصمة الإدارية، كخطوة أولى في سبيل تدعيم مساهمة الشركتين في خدمة قطاع الطيران المصري.

 

وأشار أبو العينين إلى أن توقيع هذا الاتفاق المبدأي يتزامن مع الاحتفال بمرور 88 عاما على إنشاء شركة مصر للطيران، والتي تحرص على تقديم أفضل خدمات السفر للعملاء على مدار هذا التاريخ العريق.

 

ومن جانبه، قال حسين شريف، رئيس شركة إيركايرو إن هذه الشراكة ذات أهمية إستراتيجية وحيوية بالنسبة للشركة وعملائها، كما أنها تمثل خطوة رائدة في خطة توسيع التشغيل وتقديم خدمات غير مسبوقة لعملائها سواء في مصر أو خارجها، حيث تتيح مذكرة التفاهم أيضا تبادل قبول تذاكر ركاب الشركتين، والمشاركة بالرمز على الرحلات الداخلية، وبعض الوجهات الدولية بشبكة خطوط الشركتين بما يحقق الاستفادة للعملاء من توسيع شبكة الخطوط وتنوع الخدمات المتاحة.

 

والجدير بالذكر أن هذه المذكرة تعتبر هي الأولى من نوعها في مصر، للتعاون بين شركة مصر للطيران، عضو تحالف ستار، وأول شركة طيران في أفريقيا والشرق الأوسط، وشركة إيركايرو، إحدى كبرى شركات الرحلات منخفضة التكاليف في مصر، والتي أنشئت عام 2003 للمساهمة في دفع الحركة السياحية إلى مصر، وتطور نموذج عملها إلى ناقل مختلط يجمع بين الرحلات العارضة "الشارتر" والمنتظمة منخفضة التكاليف.