مدبولي: الرئيس السيسي يوجه بسرعة عودة المصريين العالقين في الخارج قبل عيد الفطر

رئيس الوزراء: إعادة 1100 مصري من الكويت خلال اليومين الماضيين فقط

 

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي للمجلس اليوم، وذلك عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، حيث تم مناقشة عدد من ملفات العمل الهامة التي تمس حياة المواطنين، واستعراض آخر المستجدات المتعلقة بأزمة فيروس كورونا المستجد على الصعيدين المحلي والعالمي.

 

وخلال الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى الجهود المبذولة من جانب كافة أجهزة الدولة المعنية، لعودة العالقين المصريين فى الخارج، مشيدا بالتنسيق المستمر بين الوزارات والجهات المعنية فى هذا الصدد، مضيفا إلى أنه يتم العمل حاليا طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية على سرعة عودة جميع العالقين قبل عيد الفطر المبارك.

 

وأوضح مدبولي أن اليومين الماضيين فقط شهدا عودة نحو 1100 مواطن مصري من الكويت، لافتا إلى أن هناك ترتيبات كثيرة يتم تنفيذها سواء بتجهيز أماكن العزل الصحي، أو تجهيز الفرق الطبية التي تشرف على هذه المجموعات في أماكن متفرقة، وكذلك الإعاشة الكاملة لهم والتنقلات وغيرها من التجهيزات.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الدولة ستتحمل تكاليف الإقامة والإعاشة بالعزل الصحي لمدة 14 يوما في المدن الجامعية أو نزل الشباب للعزل الصحي، أما من يرغب في العزل الصحي بأحد الفنادق تكون تكلفة إقامته على نفقته الخاصة.