"الصحة" تسجل 387 حالة جديدة بكورونا وخروج 85 من مستشفيات العزل

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الموافق 6 مايو، عن خروج 85 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وإتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1815 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا "كوفيد-19" ارتفع ليصبح 2314 حالة، من ضمنهم الـ 1815 متعافيا.

 

وأضاف أنه تم تسجيل 387 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس، بينهم أجنبي، بالإضافة إلى وفاة 17 حالة جديدة، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة، مؤكدا أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس تخضع للرعاية الطبية بمستشفيات العزل، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وأشار مجاهد إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، هو 7588 حالة من ضمنهم 1815 حالة تماثلت للشفاء وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و469 حالة وفاة.

 

ومن جانبها، تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة وضع فيروس كورونا المستجد أولا بأول، إلى جانب اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا والأمراض المعدية.