رئيس جوباص: لن نرفع أسعار الرحلات مع عودة السياحة الداخلية وبدء كثافة التشغيل 15 مايو

ماهر نصيف: تطبيق إجراءات صحية مكثفة على الركاب قبل كل رحلة وتعقيم الأتوبيسات بالكامل

زيادة الحركة إلى 50% من طاقة الأسطول لاستيعاب الطلب المتوقع على الرحلات

مرسى مطروح والساحل الشمالي ستحظى بالحصة الأكبر من التشغيل

 

كشف ماهر نصيف رئيس مجلس إدارة شركة جو باص للنقل السياحي والرحلات، في تصريحات خاصة لـ "ترافل يلا نيوز"، أن الشركة مستعدة تماما لعودة السياحة الداخلية، من خلال اتخاذ إجراءات احترازية للوقاية ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد، فضلا عن تكثيف الرحلات بدءا من 15 مايو الجاري لاستيعاب حجم الطلب المتوقع بعد شبه توقف للحجوزات منذ نحو شهرين.

 

وأكد نصيف أن أسعار الرحلات لمختلف المحافظات والمدن السياحية لن تشهد أي ارتفاعات على جميع شبكة خطوط شركة جو باص، وذلك رغم زيادة تكاليف التشغيل نتيجة الإجراءات الوقائية، وقال: "حتى لو تم تطبيق نسبة الـ 50% الطاقة الاستيعابية للأتوبيس لن نرفع الأسعار، تشجيعا للعملاء".

 

وصرح رئيس شركة جوباص بأنه من المقرر زيادة طاقة تشغيل الأسطول إلى 50%، بدءا من 15 مايو الجاري، تزامنا مع عودة السياحة الداخلية رسميا، مقارنة بـ 10% فقط حاليا، وذلك على مختلف خطوط الشركة إلى المحافظات والمدن السياحية، مؤكدا أن التشغيل لم يتوقف نهائيا، ومن المقرر تكثيف حركة الرحلات إلى كل من مرسى مطروح والساحل الشمالي.

واستعرض رئيس شركة جوباص للنقل السياحي والرحلات الإجراءات الوقائية المتبعة وهي وجود بوابات لتعقيم الركاب في مكاتب الشركة، وخاصة في المحطة المجمعة للشركة في مدينة نصر، والتي تسع لنحو 2000 مسافر، ومجهزة مثل المطارات بإمكانيات خاصة، ثم يتم قياس درجة حرارة المسافر، فضلا عن تعقيم الأتوبيس بالكامل قبل كل رحلة وبعدها، والحقائب أيضا.

 

وأوضح أن أسطول الشركة يبلغ 300 أتوبيس من مختلف المستويات، تستحوذ على نحو 80% من حركة الرحلات الداخلية، ومعظمها بطاقة 50 راكبا، كما توجد الأتوبيسات الـ "إيرو" والتي تتميز بالرفاهية والتجهيزات الخاصة، وطاقتها الاستيعابية 25 راكبا فقط نظرا لسعة المقاعد ومقسمة إلى صفين أحدهما به مقعدين، وآخر مقعد واحدا، ويتيح الراحة والنوم أثناء الرحلات الطويلة، ومن المتوقع أن يحظى بالإقبال الأكبر الفترة المقبلة.

وأشار نصيف إلى أنه لم يأتي بعد منشور رسمي بشأن تحديد نسبة إشغال للرحلات من الطاقة الاستيعابية للأتوبيسات والمقررة بـ 50%، لافتا إلى أنها سوف ترفع تكاليف التشغيل.

 

ولفت إلى أن الشركة ملتزمة ومستمرة منذ بداية الأزمة بنقل الأطباء وأطقم التمريض مجانا كمبادرة لدعم جيش مصر الأبيض، ومساندة الدولة في جهود مواجهة فيروس كورونا.

 

إقرأ أيضا:

بالصور.. استعدادات المطارات لبدء تشغيل رحلات الطيران الداخلي للوقاية من كورونا

السياحة: استحداث علامة السلامة الصحية كشرط أساسي لتشغيل الفنادق في ظل كورونا

عاجل.. غدا عودة السياحة الداخلية رسميا للفنادق بإشغالات 25% بقرار رئيس الوزراء

ضوابط الإقامة بالفنادق بعد عودة السياحة الداخلية في ظل كورونا