تسيير رحلتي طيران إلى الكويت اليوم لعودة المصريين العالقين من مخالفي الإقامة

أعلنت وزارة الطيران المدني اليوم أنه من المقرر تسيير رحلتين لشركة مصر للطيران إلى الكويت لعودة المصريين العالقين هناك، ثم تعود إلى القاهرة.

 

ومن المقرر وصول الرحلة الأولى اليوم الساعة 5:10 مساء، رحلة مصر للطيران رقم MS611، وعلى متنها 298 راكبا، أما الرحلة الثانية رقم MS621 ستصل القاهرة الساعة 6 مساء، وعلى متنها 298 راكبا.

 

وكان بيان للسفارة المصرية في الكويت أمس، قد أفاد بأنه سيتم تسيير رحلات طيران لعودة مخالفي الإقامة، من أبناء الجالية المصرية من النساء والأطفال وكبار السن خلال الأسبوع الجاري.

 

وأضافت السفارة أنها تابعت الأحداث المؤسفة التي شهدها مركزي الإيواء في منطقتي كبد، وجليب الشيوخ مساء أول أمس 3 مايو، وأكدت السفارة على أن هذه التصرفات غير مقبولة بأي حال من الأحوال، وأعربت عن تقديرها لحسن تعامل السلطات الكويتية مع الموقف، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وأشارت إلى أنه تم إيفاد مسئولي القنصلية مساء أمس لمدرسة سلمى بنت حمزة بجليب الشيوخ، للقاء ممثلين عن أبناء الجالية المقيمين بمركز الإيواء، بحضور المسئولين الكويتيين، وتم دعوة أبناء الجالية للابتعاد عن أية مشكلات، وكذلك إحاطتهم بالتطورات ذات الصلة ببدء الرحلات المنتظرة لعودتهم إلى مصر خلال الأسبوع الجاري.

 

وأكدت السفارة على أنها تتابع مع المسئولين الكويتيين ترتيبات تسيير رحلات طيران لمخالفي الإقامة، حيث وافها الجانب الكويتي بالبيانات الخاصة بالمسجلين في هذه المراكز نهاية الأسبوع الماضي، والتي تم موافاة القاهرة بها، علما بأنه سيتم تسيير رحلتين هذا الأسبوع للسيدات والأطفال وكبار السن، على أن يتبعهما رحلات أخرى خلال الفترة القادمة.

 

وأضافت، إلى أن السلطات المصرية تقوم بتجهيز أماكن للحجر الصحي للعائدين من مخالفي الإقامة، بما يتوافق مع طلباتهم وظروفهم.