"الصحة" تعلن عن تسجيل 272 إصابة جديدة و14 حالة وفاة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الموافق 3 مايو، عن خروج 40 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات الحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1562 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها المعملية من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا "كوفيد-19" ارتفع إلى 2041 حالة، من ضمنهم الـ 1562 متعافين.

 

وأضاف أنه تم تسجيل 272 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس، إلى جانب وفاة 14 حالة، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة، موضحا أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس تخضع للرعاية الطبية في مستشفيات الحجر الصحي، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، هو 6465 حالة، من ضمنهم 1562 حالة تم شفاؤها وخرجت بالفعل من مستشفيات الحجر الصحي، و429 حالة وفاة.

 

ومن جانبها، تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الوضع باستمرار حول فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، فيما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.