طيران الإمارات تشغل رحلات محدودة خلال مايو إلى 5 وجهات

تعتزم طيران الإمارات تشغيل عدد من الرحلات المحدودة لنقل الركاب خلال شهر مايو الجاري، وذلك إلى 5 دول، تتضمن ألمانيا، بريطانيا، البرازيل، الصين، والفلبين، لسفر الزوار والمقيمين بدولة الإمارات الراغبين في العودة إلى بلادهم.

 

وتتضمن تلك الوجهات كل من:

- فرانكفورت: أيام 2، 4، 6، 9، 11، 13 مايو

- لندن هيثرو: أيام 3، 5، 7، 10، 12، 14 مايو

- مانيلا: أيام 3، 6، 8، 10، 13، 15، 16 مايو

- ساو باولو: يوم 3 مايو

- شنغهاي: يوم 2 مايو

 

وأفادت الشركة بأنه يتعين على الراغبين في السفر إلى شنغهاي الاتصال بسفارة أو قنصلية جمهورية الصين الشعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، أما المسافرون إلى الوجهات الأخرى، فيمكنهم الحجز مباشرة عبر الموقع الإلكتروني لطيران الإمارات، أو عن طريق وكلاء السفر.

 

وأوضحت طيران الإمارات أنه سوف يسمح فقط لمواطني دولة الوجهة، وأولئك الذين يستوفون شروط الدخول بالصعود إلى الطائرة، حيث يتعين عليهم تلبية متطلبات وشروط الدخول إلى الدولة التي يسافرون إليها، كما يتعين على جميع المسافرين اتباع إجراءات الصحة والسلامة المعتمدة من قبل السلطات الإماراتية، ودولة الوجهة المقصودة.

 

إجراءات الصحة والسلامة على رحلات طيران الإمارات

وعلى غرار الرحلات التي سيرتها طيران الإمارات حتى الآن، والتزاما بقواعد الصحة والسلامة، فإن الناقلة تطبق برنامجا معدلا للخدمة من شأنه تقليل الاتصال وخطر انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث لا يتوفر على الطائرات أي مطبوعات للحد من مخاطر انتقال الفايروس من خلال اللمس، ويستمر تقديم الأطعمة والمشروبات للركاب في علب مغلقة، وتتضمن العلب شطائر ومرطبات ووجبات خفيفة وحلويات، وتقدم مجموعة من الوجبات الخفيفة الساخنة على الرحلات الطويلة.

 

كما أوقفت طيران الإمارات مؤقتا خدمة السيارة مع سائق، وأغلقت الصالات الخاصة في المطارات، وتتيح خدمة الإنترنت اللاسلكي على الطائرات مقابل مبلغ مالي، ويجرى تحديد المقاعد على الرحلات مسبقا مع الأخذ في الاعتبار إبقاء عدد منها شاغرة بين المسافرين الأفراد والعائلات، بما يتوافق مع قواعد التباعد الاجتماعي.

 

ولا يسمح للركاب باصطحاب أمتعة يدوية على الطائرات، باستثناء الكمبيوتر المحمول والحقيبة اليدوية الشخصية وحقيبة مستلزمات الأطفال، ويضاف لكل راكب وزن الأمتعة اليدوية المتاح لدرجته إلى المعدل المسموح لوزن حقائبه التي توضع في عنبر الشحن.

 

ويتعين على الركاب الالتزام بإرشادات التباعد الاجتماعي ووضع أقنعتهم وقفازاتهم الخاصة طوال الرحلة، ابتداءً من مرحلة عمل إجراءات السفر على الكاونترات في المطار، كما ينبغي عليهم الوصول إلى المبنى 3 لإنهاء الإجراءات قبل ثلاث ساعات من مواعيد إقلاع رحلاتهم. ولن يتم قبول المسافرين الذين لا يحملون حجوزات مؤكدة على الرحلات المذكورة.

 

وأكدت الشركة على أن جميع الطائرات تخضع لعمليات تنظيف وتعقيم مكثفة عند عودتها إلى دبي بعد كل رحلة.