الصحة: تسجيل 269 حالة إيجابية جديدة بكورونا.. بينهم 3 أجانب

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الموافق 30 أبريل، عن خروج 46 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وإتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1381 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لـ "كوفيد-19" ارتفع ليصبح 1780 حالة، من ضمنهم الـ 1381 متعافيا.

 

وأضاف أنه تم تسجيل 269 حالة إيجابية جديدة، بينهم 3 أجانب، إلى جانب وفاة 12 حالة أخرى، مؤكدا أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس تخضع للرعاية الطبية بمستشفيات الحجر الصحي، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، هو 5537 حالة من ضمنهم 1381 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و392 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف باستمرار بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، بالإضافة إلى تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا والأمراض المعدية.