غرفة السياحة تطلق دورات تدريبية أونلاين للعاملين بالشركات في ظل كورونا

الشاعر: الدورات تهدف لرفع كفاءة العاملين والاستعداد لعودة الحركة السياحية في أي وقت

 

أطلقت غرفة شركات السياحة برنامجا شاملا لتنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية للعاملين في الشركات السياحية بعدة مجالات، وذلك عبر الإنترنت حرصا على سلامة المشتركين بتلك الدورات، وجاء هذا القرار في الاجتماع الأخير لمجلس إدارة الغرفة برئاسة حسام الشاعر، وتم الاتفاق على الاستعانة بخبراء متميزين لتنفيذ تلك الدورات وتوفير كافة السبل لضمان نجاحها وتحقيق أقصى استفادة منها.

 

وأوضح الشاعر أن هذا القرار جاء نظرا للظروف التي يمر بها العالم حاليا، والحرص على عدم توقف برامج التدريب ومواكبة للتطور التكنولوجي العالمي، وللحفاظ على المستوى المتميز للعاملين بشركات السياحة، مشيرا إلى أن الدورات سيتم تنفيذها مجانا لجميع العاملين الحاملين لكارانيه الغرفة.

 

وأضاف الشاعر أن هذا القرار بتنفيذ تلك الدورات إلكترونيا ليس مستحدثا بالغرفة نتيجة التطورات الحالية، إنما يأتي استكمالا لخطة علمية بدأ المجلس تنفيذها للتطوير الإلكتروني الشامل بالغرفة، وأبرز إنجازاتها هو أن كافة معاملات الشركات وموظفيها مع الغرفة أصبحت عن طريق موقعها الإلكتروني، دون الحاجة للحضور لمقر الغرفة، مما يوفر الجهد والمال والوقت.

 

وفي هذا السياق، أكد الشاعر على أن الغرفة أصبحت تمتلك حاليا بنية تحتية إلكترونية قوية للغاية ومواكبة لأحدث النظم العالمية في هذا المجال، حيث إن المجلس أقر مجموعة من البرامج التي سيتم الإعلان عنها للشركات وسيتم تنفيذها أونلاين عبر برنامج Zoom Meeting.

 

وقال إن لجنة التدريب وبالتنسيق مع مجلس الإدارة حددت عدة موضوعات متنوعة لتلك الدورات التدريبية لضمان استمرار الكفاءة، وجودة العمل بشركات السياحة، ومواجهة حالة الركود الشامل بسبب الظروف الحالية. استعدادا لعودة السياحة في أي وقت بعد زوال الظروف الحالية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الغرفة أعلنت بالفعل على موقعها الإلكتروني عن بدء الحجز لتلك الدورات التدريبية والتي ستبدأ يوم 4 مايو الأسبوع المقبل بدورة خدمة العملاء، وتحديد توقيتات الدورة وآلية الحجز بها أونلاين، وشروط الالتحاق بها، وأولوية الحجز طبقا لأسبقية التسجيل.