ارتفاع حالات الشفاء من كورونا إلى 1335 حالة وخروجهم من الحجر الصحي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن خروج 31 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات الحجر الصحي، جميعهم مصريون، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتماثلهم للشفاء، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1335 حالة حتى اليوم.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها المعملية من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا "كوفيد-19"، ارتفع إلى 1712 حالة، من ضمنهم الـ 1335 متعافيا.

 

وأضاف أنه تم تسجيل 226 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، بالإضافة إلى وفاة 21 حالة جديدة، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة، موضحا أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس تخضع حاليا للرعاية الطبية بمستشفيات العزل، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وأشار مجاهد إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، هو 5268 حالة من ضمنهم 1335 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و380 حالة وفاة.

 

ومن جانبها، تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.