"السياحة" تتلقى 200 شكوى على الخط الساخن من العاملين بالقطاع خاصة بمستحقاتهم

الانتهاء من بحث وحل 100 شكوى.. والفنادق تلتزم بدفع مستحقات العاملين

 

كشفت وزارة السياحة والآثار أن الخط الساخن (19654) الخاص بتلقي آراء وشكاوى واستفسارات العاملين بالقطاع السياحي، تلقى خلال الأسابيع الأولى من تفعيله نحو 200 شكوى معظمها يخص مستحقات العاملين في القطاع.

 

وأفادت الوزارة في بيان لها، بأنه تم الانتهاء من بحث وحل أكثر من 100 شكوى، وقامت الفنادق محل الشكوى بالالتزام بدفع مستحقات كافة العاملين بها، وأضافت الوزارة أنه جاري حاليا النظر فى باقي الشكاوى تمهيدا لحلها.

 

وفي سياق متصل، عقدت غادة شلبي نائبة وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، اجتماعا لمتابعة آخر مستجدات تفعيل الخط الساخن، مؤكدة على أهمية الدور المحورى لهذا الخط ووصفته بأنه بمثابة غرفة عمليات لتلقي أي طلب أو شكوى طارئة تخص العاملين بالقطاع، حيث يتلقى الخط عشرات الشكاوى والاستفسارات يوميا، ويتم العمل على حلها من خلال فريق عمل متخصص، يعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه القطاع.

 

وناقش الاجتماع آلية العمل المتبعة واستحداث آليات جديدة للإسراع في التحقق من الشكاوى المقدمة، وسرعة التعامل معها وتقديم الحل الفوري لها.

 

الجدير بالذكر أن الوزارة تتلقى شكاوى العاملين بالقطاع السياحي من خلال خدمة الخط الساخن طوال أيام الأسبوع، وفي العطلات والأعياد الرسمية، من الساعة 9 صباحا وحتى 5 مساء، ويتم اتخاذ جميع البيانات الخاصة بالمتصل ومعرفة تفاصيل شكواه أو استفساراته لعرضها على القطاع المختص بالوزارة والتحقيق فيها والوصول إلى الحل المناسب.

 

ويعتبر هذا الخط بمثابة منفذ وآلية تواصل سريعة وبسيطة مع العاملين بالقطاع السياحي، ليتم الاستماع إلى أفكارهم وآرائهم وشكواهم.