مواعيد رحلات عودة المصريين العالقين من السعودية ولبنان والبحرين

أعلنت وزارة الطيران المدني عن تسيير 3 رحلات لشركة مصر للطيران لعودة المصريين العالقين في كل من لبنان، السعودية، والبحرين، خلال الأسبوع الجاري، لتقلع من مطار القاهرة الدولي، وتعود بهم إلى مدينة مرسى علم.

 

رحلة بيروت

ومن المقرر أن تقلع الرحلة الأولى غدا الثلاثاء الموافق 21 إبريل من مطار القاهرة الدولي في الساعة 4:55 مساء، متجهة إلى العاصمة اللبنانية بيروت، لتعود بالمصريين العالقين إلى مطار مرسى علم الدولي، في الساعة 9:25 مساء، وعلى متنها 72 راكبا.

 

رحلة الرياض

أما الرحلة الثانية سوف إلى عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض يوم الأربعاء 22 إبريل في الساعة 8:30 صباحا من مطار القاهرة الدولي، لتهبط في مطار مرسى علم عند عودتها إلى أرض الوطن، في الساعة 6:45 مساء، وعلى متنها 298 راكبا.

 

رحلة البحرين

ومن المقرر انطلاق الرحلة الثالثة إلى مطار البحرين الدولي بالعاصمة المنامة يوم الخميس 23 إبريل، في الساعة 2 ظهرا من مطار القاهرة الدولي.

 

وتستقبل مدينة مرسى علم بالبحر الأحمر جميع الرحلات القادمة بالمصريين العائدين، لتطبيق إجراءات العزل الصحي في الفنادق المجهزة لذلك بالمدينة لمدة 14 يوما.

 

ومن جانبه، أوضح رئيس شركة مصر للطيران أن الرحلات المخصصة لعودة المصريين العالقين لا يمكن حجزها من خلال الطرق التقليدية، لأنها رحلات استثنائية خاصة، حيث إن الرحلة تكون محددة الركاب بالاسم وفقا لحصر المصريين العالقين الراغبين في العودة إلى وطنهم، من خلال وزارتي الهجرة وشئون المصريين، والخارجية، وهؤلاء الركاب يحصلون على كود معين للحجز على السيستم وفقا لأولويات معينة.

 

وتابع أنه حين يتم التواصل مع وزارة الطيران المدني لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتشغيل رحلة خاصة لعودة العالقين، يتم مخاطبة شركة مصر للطيران لتجهيز الطائرة ذات الطراز المناسب لعدد الركاب، والوجهة التي ستنطلق إليها الرحلة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الطيران المدني أعلنت عن جدول الرحلات الاستثنائية المقرر تشغيلها لعودة المصريين العالقين بالخارج، على متن طائرات شركتي مصر للطيران، وإير كايرو، بإجمالي 22 رحلة جوية، خلال الفترة من 21 وحتى 30 إبريل الجاري، إلى 22 دولة.

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي مواصلة الجهود الحالية لإعادة المواطنين العالقين بمختلف المناطق الجغرافية حول العالم، خلال اجتماعه أول أمس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ووزراء الخارجية، والدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسياحة والآثار، والطيران المدني، في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، وبما يتسق مع الإجراءات الصحية والاحترازية الخاصة بإحكام الدخول عبر منافذ الدولة.

 

واستعرض الاجتماع حصر شامل بعدد وتوزيع ما تبقى من المصريين العالقين على مستوى العالم من غير المقيمين، فضلا عن جهود الحكومة لإعادتهم بالتنسيق مع سلطات الدول المناظرة، وذلك استنادا إلى قواعد وجداول زمنية خاصة يتم الإعلان عنها من خلال السفارات المصرية في الخارج.

 

إلى جانب استعراض الإجراءات الاحترازية والوقائية المطبقة حاليا مع المواطنين العائدين إلى مصر، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، بما فيها إجراء الكشف الطبي فور الوصول إلى المطارات من خلال تعميم اختبارات الكشف السريع، وكذلك الانتقال للإقامة بمناطق ومنشآت الحجر الصحي، بالإضافة إلى ما يتم عقب ذلك من تعقيم وتطهير لكافة مكونات ومرافق مطارات استقبال رحلات العودة، وكذلك تطهير أماكن العزل بعد إخلائها.

 

 

إقرأ أيضا:

تعرف على جدول رحلات الطيران الخاصة بعودة المصريين العالقين في الخارج

 

مصر للطيران تطلق رحلتين إلى لبنان والسعودية لعودة المصريين العالقين الأسبوع الجاري

 

3378 مصريا عالقا في الخارج.. وإعلان جداول الرحلات الخاصة بإعادتهم خلال أيام

 

وزارة الخارجية توضح أوضاع المصريين العالقين بالسعودية والمعتمرين المنتهية تأشيراتهم