حالات كورونا في مصر تتخطى 3 آلاف بعد تسجيل 188 إصابة جديدة اليوم

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت 18 أبريل، عن خروج 55 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتماثلهم للشفاء، وبذلك يرتفع إجمالي المتعافين إلى 701 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 188 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها المعملية للفيروس، جميعهم مصريون، إلى جانب وفاة 19 حالة، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة.

 

وأضاف أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها المعملية من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا "كوفيد-19" ارتفع إلى 980 حالة، من ضمنهم الـ 701 متعافيا، في حين أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس تخضع حاليا للرعاية الطبية في مستشفيات العزل، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم هو 3032 حالة من ضمنهم 701 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و224 حالة وفاة.

ومن جانبها تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا، وبالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، وتخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.