بالصور.. وزير السياحة يتفقد أحد فنادق القاهرة لمتابعة أعمال التعقيم والتطهير

مدير الفندق: الإشغال الحالي 3% والعمل بطريقة تبادلية بين العاملين المتواجدين ونسبتهم 12% من الإجمالي

ويؤكد على الاحتفاظ بجميع العاملين ودفع جميع مستحقاتهم المالية بانتظام

 

تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، صباح اليوم، أعمال التعقيم والتطهير الجارية بأحد الفنادق السياحية بالقاهرة، وذلك استمرارا لتطبيق إجراءات الوقاية والحماية من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

 

وشملت جولة العناني متابعة الإجراءات الوقائية بالفندق منذ دخول البهو، ومنطقة المطاعم، والبرجولا، وحمامات السباحة، والممرات الداخلية، وغرف النزلاء، كما تفقد أعمال تطهير وتعقيم المطابخ.

 

 

 

 

واستمع الوزير من الطبيب المقيم في الفندق، إلى شرح مفصل عن كافة الإجراءات الوقاية المتبعة، والتعقيم الذي يتم وفقا للمعايير التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، ووفقا للمواد المعتمدة من وزارة الصحة المصرية، مؤكدا أن أعمال التطهير تتم بصفة مستمرة مرتين يوميا.

ومن جانبه، قال مدير الفندق إن نسبة الإشغال بالفندق 3%، ويعمل به 12% من عدد العاملين وبطريقة تبادلية، وذلك تطبيقا لطرق الوقاية والحماية، مؤكدا على أن الفندق يحتفظ بجميع العاملين به، وتقوم إدارة الفندق بدفع جميع مستحقاتهم المالية بانتظام، مشيرا إلى أن الطيب المقيم يعقد دورات تدريبية للعاملين.

وفي سياق متصل، أوضح وزير السياحة والآثار، أن الوزارة تعكف الآن على عمل دليل استرشادي لاستقبال الضيوف في الفنادق، والزائرين في المتاحف والمواقع الأثرية، والتي سيتم تطبيق بنودها فيما بعد الانتهاء من أزمة فيروس كورونا المستجد، وتتضمن الإرشادات أسلوب ونظام وضع الشازلونجات، والكراسي، وموائد الطعام على حمامات السباحة، والمطاعم والكافيتريات، بحيث يتم بطريقة معينة على مسافات متباعدة وفقا لإرشادات وطرق الحماية والوقاية، وكذلك أعداد مرتادي المطاعم والكافيتريات، ونظام وقوف الزائرين في طوابير بيع تذاكر الزيارة بالمتاحف والمواقع الأثرية، وعدد الزائرين داخل صالات العرض.