ووهان تحتفل برفع حظر السفر بعرض خيالي ينير أجوائها

احتفلت مدينة ووهان الصينية برفع حظر السفر عنها، بعرض ضوء خيالي شهد إنارة أكثر من 1000 مبنى حول المدينة بعد منتصف الليل، وذلك بعد ما 76 يوما من الإغلاق التام للمدينة التي كانت مركز انتشار فيروس كورونا المستجد. 

 

وخلال الاحتفال، تم إضاءة المباني والجسور بطول جزء كبير من نهر "اليانغتسي" الذي يمر عبر المدينة، بحضور سكانها الذين لم يتوقفوا عن الهتاف وتشجيع الاحتفال، الذي كان بمثابة شكر وتكريم لكل من كانوا في الصفوف الأمامية في مواجهة الفيروس.

كما تم عرض أسماء 34 مقاطعة صينية، للتعبير عن امتنان المدينة لجميع الأطباء الذين تم إرسالهم إلى ووهان للمساعدة في مكافحة تفشي المرض، وفقا لما نقله موقع "ديلي ميل" عن وسائل الإعلام الصينية.

 

والآن وبعد ما يقارب الثلاثة أشهر، تبدأ السلطات الصينية في السماح لسكان ووهان، البالغ عددهم 11 مليون نسمة، بالسفر والخروج من المدينة مرة أخرى، دون الحاجة إلى إذن من السلطات الرسمية، وبمجرد خضوعهم لاختبار إلزامي عبر تطبيق إلكتروني حديث، لإثبات عدم إصابتهم بالفيروس أو مخالطتهم لأي شخص مريض.

 

يذكر أنه خلال ذروة تفشي الفيروس، قامت السلطات بإغلاق المقاطعة بالكامل، وحظر الخروج من المنازل على المواطنين، 

ولم يتواجد في الشوارع سوى دوريات الشرطة وعمال الطوارئ، إلا أنه تم تخفيف القيود المفروضة بعد انخفاض عدد الإصابات الجديدة بشكل ملحوظ.

 

وللمرة الأولى منذ بدء انتشار الفيروس، أعلنت الصين عدم وجود وفيات متعلقة بكوفيد-19 يوم الثلاثاء الماضي، بعد أن وصل عدد الإصابات في الصين إلى 81,865، و3335 وفاة.