الصحة: ارتفاع حالات الشفاء بين مصابي كورونا.. وتسجيل 145 حالة جديدة و11 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت الموافق 11 أبريل 2020، عن خروج 42 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، من بينهم 5 أجانب، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي عدد المتعافين من الفيروس إلى 426 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، ارتفع إلى 542 حالة، من ضمنهم الـ 426 متعافيا.

 

وأضاف أنه تم تسجيل 145 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، جميعهم مصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وجود 11 حالة وفاة.

 

وقال "مجاهد" أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع حاليا للرعاية الطبية، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى أن أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، هو 1939 حالة من ضمنهم 426 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 146 حالة وفاة.

 

وتقدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان بالتعازي لكل أسر المتوفين بسبب فيروس كورونا، داعية للمتوفين أن يتغمدهم الله عز وجل بواسع رحمته وعظيم مغفرته.

وأشارت الوزيرة إلى أنه في إطار سعي الوزارة للتواصل مع كافة الأطقم الطبية والإدارية بجمهورية مصر العربية باستمرار، تم عقد اجتماع اليوم، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، مع الأطقم الطبية والإدارية في 4 من مستشفيات العزل، وهي أبو خليفة، العجمي، 15 مايو، والعجوزة، والذين يعملون على مدار الساعة، للاطمئنان عليهم وعلى الحالة الصحية للمصابين والوقوف على كافة احتياجاتهم.

 

ووجهت الوزيرة بالاستجابة لكافة احتياجات الأطقم الطبية والتعامل الفوري مع أي تحديات قد تواجههم، وذلك تقديرا لجهودهم الوطنية والاستثنائية للتصدي لفيروس كورونا المستجد، والحفاظ على صحة المواطنين، مؤكدة أنه سيتم عقد لقاء أسبوعي لتلبية كافة متطلباتهم من المستلزمات الوقائية والأدوية وتوفير أي نواقص بشكل فوري.

 

ونظرا لوصول نسبة الإصابات بين الأطقم الطبية في بعض الدول إلى نحو 25%، وجهت الوزيرة بتشكيل لجنة مركزية هدفها الأساسي الحد من انتشار العدوى بين الأطقم الطبية في كافة المستشفيات الحكومية والخاصة.

 

وأوضحت أن اللجنة بالفعل بدأت في عملها، وجارى المرور على جميع المستشفيات للتأكد من استيفاء كافة الإجراءات والاشتراطات وتطبيقها، علما بأن حالات الإصابة بين الأطقم الطبية العاملة في مستشفيات وزارة الصحة جاء معظمها من خارج المستشفيات ونحو 12% فقط من داخلها.

 

كما توجهت الوزيرة بخالص الشكر والتقدير للفرق الطبية في كل أنحاء مصر وأسرهم لما يبذلونه من جهد كبير لحماية الوطن.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف على مدار الساعة بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا والأمراض المعدية