تعرف على أسعار البنزين الجديدة بعد تخفيضها

بعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي وتطبيق المعادلة السعرية المعلن عنها، قررت اللجنة تخفيض أسعار البنزين بكل أنواعه، في ظل الأزمة التي يواجهها الاقتصاد العالمي والمحلي بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

واستعرضت اللجنة متوسطات أسعار الخام العالمية وسعر الصرف للفترة من يناير إلى مارس 2020، مقارنة بالفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2019، آخذة فى الاعتبار أن المعادلة السعرية والمعايير المعلنة لعمل اللجنة تقضي بتعديل الأسعار صعودا وهبوطا بحد أقصى 10% فقط لحماية المستهلكين وموازنة الدولة على حد سواء.

 

وفى ضوء الظروف الاستثنائية الغير مسبوقة التي تشهدها أسواق النفط العالمية، وكذلك الأوضاع الاقتصادية العالمية والمحلية نتيجة أزمة فيروس كورونا المستجد، ومع توقع عدم استمرار الانخفاض الحاد فى الأسعار العالمية للنفط، قررت اللجنة تجنيب جزء من الوفر المحقق من خفض التكلفة، لمواجهة الارتفاع المتوقع فى التكلفة خلال الفترة القادمة، ومواجهة زيادة أعباء مواجهة تبعات أزمة كورونا.

 

وبناء على ذلك، تقرر تعديل سعر بيع البنزين بكل أنواعه للمستهلك النهائي كما يلي:

1- البنزين 95: 8.50 جنيه للتر

2- البنزين 92: 7.50 جنيه للتر

3- البنزين 80: 6.25 جنيه للتر

 

كما تقرر تعديل سعر المازوت للصناعة ليصبح 3900 جنيه/طن، على أن ينفذ القرار اعتبارا من الساعة 8 صباحا اليوم السبت، الموافق 11 أبريل 2020، مع ثبات وعدم تغيير باقى أسعار المنتجات البترولية.