حصر المصريين العالقين في الكويت لتسيير رحلات طيران لعودتهم.. ولكن بشروط

"الطيران المدني الكويتي" يستقبل طلبات تسيير الرحلات الجوية لسفر الراغبين من المقيمين بالدولة

 

أعلنت القنصلية المصرية في الكويت عن بدء حصر أعداد المواطنين المصريين العالقين في دولة الكويت، بسبب تعليق رحلات الطيران للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ودعت القنصلية المصرية المواطنين لتسجيل بياناتهم من خلال الموقع الرسمي لها على الإنترنت www.egyconskwt.com، من الذين تنطبق عليهم الشروط والمعايير التالية:

 

- أن يكون حاملا لجواز سفر مصري

 

- أن يكون متواجد بدولة الكويت بموجب تأشيرة زيارة سياحية أو تجارية، أو ممن لديهم إلغاء نهائي للسفر على الجواز (مادة 14).

 

- أن يقر بالموافقة على تحمل التكاليف المالية التي سيتم احتسابها لرحلة الطيران، وتوقيع إقرار مكتوب بالموافقة على تطبيق الحجر الصحي الإلزامي فور الوصول، والتي تتمثل في الإقامة في مكان العزل الذي تحدده وزارة الصحة، والموافقة على تحمل أي تكاليف مالية متعلقة بذلك خلال المدة المحددة.

 

وأفادت القنصلية بأن الحصر الجاري حاليا لا ينطبق على المقيمين أو العاملين ممن لديهم إقامات سارية، أو من مخالفي الإقامة، أو من حملة تأشيرات الزيارة العائلية.

 

وفي سياق متصل، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت عن قرار مجلس الوزراء الكويتي بالموافقة على السماح بتسيير رحلات جوية لكافة شركات الطيران، لسفر الراغبين من المقيمين في الدولة للعودة إلى أوطانهم.

 

وتبدأ الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي استقبال طلبات شركات الطيران حسب الإجراءات المعمول بها لدى إدارة النقل الجوي، وذلك للحصول على الموافقات اللازمة لتسيير الرحلات للراغبين من المقيمين بالسفر من الكويت.