دراسة إطلاق مبادرة لتنشيط الحركة السياحية الداخلية بعد انحسار كورونا بين السياحة والطيران والبترول

الوزارات الثلاث تبحث التعاون المشترك في تنفيذ برنامج تحفيز الطيران

العناني: مناقشة بدائل تخفيض الرسوم والتكاليف التي تسدد في المطارات ووقود الطائرات

 

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني، اجتماعا لبحث سبل التنسيق المشترك بين الوزارت الثلاث بشأن ضوابط واقتراحات تنفيذ برنامج تحفيز الطيران بموجب قرارات مجلس الوزراء.

 

وأكد المهندس طارق الملا على التعاون والتنسيق المستمر مع وزارتي السياحة والطيران في ضوء أهمية البترول كمحرك رئيسي للأنشطة المختلفة في القطاعات الحيوية بمصر، فضلا عن تضافر الجهود لدعم جهود الوزارتين في عبور تحديات المرحلة الراهنة وخطط تنفيذ برنامج تحفيز الطيران طبقا لتكليفات الحكومة، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر بحضور مسئولي الوزارات لتقديم المقترحات والتصورات الجديدة وآليات تنفيذها لدعم برنامج تحفيز الطيران.

 

كما اتفق وزراء البترول والسياحة والطيران على التعاون في تقديم مبادرة جديدة لتنشيط السياحة الداخلية، خاصة للمناطق السياحية بالبحر الأحمر بأسعار تنافسية، دعما للنشاط السياحي وحركة الطيران الداخلي، وذلك في توقيت مناسب لتطبيق المبادرة الجديدة مع انحسار انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ومن جانبه، صرح الدكتور خالد العناني بأن الاجتماع شهد مناقشة بدائل تخفيض الرسوم والتكاليف التي تسدد في المطارات، ووقود الطائرات، وفقا لقرارات اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار التي عقدت أوائل مارس الماضي.

 

وخلال الاجتماع، استعرض الطيار محمد منار التحديات التي تواجه قطاع الطيران المدني خاصة في الفترة الراهنة، مشيرا إلى التنسيق الجاري حاليا بين قطاع البترول وشركة مصر للطيران فيما يتعلق بتسعير وقود الطائرات، والمراجعة السعرية.

 

الجدير بالذكر أن الاجتماع حضره كل من الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران، وخالد عثمان نائب رئيس هيئة البترول للتجارة الداخلية، والمهندس محمود ناجي معاون وزير البترول للنقل والتوزيع، ويمنى النجار مساعد وزير السياحة والآثار.