وزير السياحة يلغي ترخيص فندق بالبحر الأحمر لعدم التزامه بدفع مستحقات العاملين

أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قرارا بإلغاء ترخيص أحد الفنادق السياحية الكبيرة بمحافظة البحر الأحمر، في إطار جهود الدولة والتكليفات الواضحة من الرئيس السيسي بعدم المساس بأجور العاملين أو تسريحهم.

 

ومن جانبه، أوضح عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أن هذا القرار جاء بسبب عدم قيام إدارة الفندق بدفع مستحقات العاملين به، وعدم جدية الإجراءات التي يتخذها لمنع التكرار، وذلك بالرغم من الإجراءات الداعمة الاستثنائية للقطاع السياحي والعاملين به من أجل تخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن أزمة فيروس كورونا المستجد، والذي تسبب في توقف حركة السياحة في جميع دول العالم.

 

وكان وزير السياحة والآثار قد شدد في تصريحات سابقة على اتخاذ إجراءات صارمة ضد كل من يتعسف مع أي من العاملين بالقطاع، مؤكدا على ضرورة وضع حلول عاجلة لمشاكل العاملين بالقطاع مع عدم تسريحهم وحصولهم على جميع حقوقهم ومستحقاتهم المالية بصفة منتظمة، بالتنسيق مع غرف المنشآت الفندقية والسياحية.

 

والجدير بالذكر أن وزارة السياحة والآثار أعلنت في 4 إبريل الجاري عن تفعيل خط ساخن لتلقي آراء وشكاوى واستفسارات العاملين بالقطاع السياحي من خلال الرقم 19654، وتستقبل خدمة الخط الساخن شكاوى العاملين بالقطاع طوال أيام الأسبوع وفي العطلات والأعياد الرسمية، وذلك من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 5 مساء.