الحكومة تؤجيل مستحقات المرافق على المنشآت السياحية والفندقية وشركات الطيران 6 شهور

وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي في اجتماعه الأسبوعي، على تأجيل سداد وجدولة المديونيات والمستحقات عن مقابل استهلاك الكهرباء، والمياه، والغاز، للمنشآت السياحية والفندقية، وشركات الطيران الخاصة، لمدة 6 أشهر.

 

وقرر مجلس الوزراء أن يتم البدء في السداد اعتبارا من شهر أكتوبر 2020، على أن تتم جدولة سداد المستحقات والمديونيات على المنشآت السياحية، في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

وتجدر الإشارة إلى توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بتسهيل تمويل القطاع السياحي في إطار المبادرة التي أطلقها البنك المركزي بهدف الحفاظ على العمالة، في إطار مبادرة الـ 50 مليار جنيه بفائدة مخفضة، وذلك بمنح نسبة 10 أو 20% من قيمة التمويل المطلوب لمساهمة في إنجاز بعض الالتزامات الضرورية على المنشآت والشركات السياحية وخاصة رواتب العاملين لأنها الأهم، في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

فضلا عن إسقاط الضريبة العقارية على المنشآت الفندقية والسياحية لمدة 6 أشهر، وإرجاء سداد كافة المستحقات على تلك المنشآت لمدة 3 أشهر دون غرامات أو فوائد تأخير، بناء على ما تم التوافق عليه في هذا الخصوص بين وزارتي السياحة والآثار، والمالية.