عادل المصري: مطاعم شهيرة توفر المسلتزمات الطبية والوجبات الجاهزة لمستشفيات الحجر الصحي

ماكدونالدز وكنتاكي وبرجر كينج وتوينكي يطلقون مبادرات دعم ويشكرون الأطباء على طريقتهم

رئيس المنشآت السياحية: حرص أعضاء الغرفة على المشاركة المجتمعية يجسد تكاتف المصريين لعبور الأزمة

 

صرح عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية، بأنه رغم الظروف الاقتصادية التي تعاني منها المنشآت السياحية من انخفاض للإيرادات نتيجة لقرارات مجلس الوزراء بحظر التجمعات، وفرض حظر التجوال كإجراء احترازي لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، إلا أن أشهر العلامات التجارية للمطاعم السياحية قدمت مبادرات إنسانية تجاه المجتمع المصري في ظل الأزمة الحالية، بدعم مستشفيات الحجر الصحي بتوفير احتياجاتها من مستلزمات طبية، وتقديم وجبات جاهزة للأطباء، وأطقم التمريض، والمرضى.

 

ماكدونالدز

واستعرض المصري في بيان صحفي، مساهمات المنشآت والمطاعم السياحية، حيث قامت شركة "ماكدونالدز مصر" برعاية 6 مستشفيات من التي تم تخصيصها للعزل والحجر الصحي، بتقديم 1000 وجبة جاهزة لهم، وكذلك الدعم اللوجستي بتقديم نحو 120 ألف من معدات ومستلزمات طبية، على أن تتولى مؤسسة "مصر الخير" توزيعها على المستشفيات المخصصة للحجر الصحي، والتي أشادت بهذا التعاون عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى، بأنها مشاركة اجتماعية حقيقية لمواجهة الأزمة الحالية.

 

برجر كينج

وأضاف المصري أن شركة "برجر كينج" قامت أمس الإثنين بتقديم 80 وجبة لمستشفى حميات إمبابة، كما ستقوم الخميس المقبل بإرسال 250 وجبة لمستشفى حميات العباسية.

 

كنتاكي

وتابع أن شركة "كنتاكي" قدمت الوحبات اليومية لأطقم العاملين بمستشفى شبرا العام، ومستشفى الدمرداش الجامعي التابع لجامعة عين شمس، في إطار دعمها للجهود التي تقوم بها الأطقم الطبية بهذه المستشفيات تجاه المرضى، والذين يستحقون لقب "الجيش الأبيض".

 

توينكي

وأشار المصري إلى أن مجموعة محلات "توينكي" أعلنت عن مبادرة مماثلة في توجيه الشكر للأطباء، وقررت منحهم خصما بنسبة 50% على كافة منتجاتها بموجب كارنيه نقابة الأطباء.

 

وأكد رئيس غرفة المنشآت السياحية على أن مشاركة أعضاء الغرفة في صناعة هذه المبادرات المجتمعية الإنسانية الرائعة، يجسد استطاعة المصريين على عبور كافة الأزمات والمشكلات التي تواجههم من خلال التراحم والتكاتف فيما بينهم.