عضو مستثمري مرسى علم: غدا آخر طائرة لعودة المصريين من واشنطن

كشف رامي فايز عضو جمعية مستثمري مرسى علم، أنه من المقرر أن تستقبل مدينة مرسى علم غدا آخر رحلة للمصريين العائدين من الخارج على متن طائرة مصر للطيران القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وقال فايز لـ "ترافل يلا نيوز" إن الرحلة ستصل مطار مرسى علم في الساعة 6 صباح غدا الأحد قادمة من العاصمة الأمريكية واشنطن، لتكون الأخيرة في الرحلات الاستثنائية التي أطلقتها مصر لعودة المواطنين العالقين بالعديد من الدول عقب تعليق حركة الطيران لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد عالميا.

 

وأضاف فايز أن عددا من المصريين سيتم إقامته في فندق هابي لايف، إلى جانب النزلاء الذي وصلوا أمس، والعدد الأكبر سوف يقيمون في فندق آخر بالمدينة، لخضوعهم لإجراءات العزل والمتابعة الطبية لمدة 14 يوما، لرصد أي تطور في أعراض الإصابة بفيروس كورونا، والتأكد من عدم وجود حالات بينهم.

 

الجدير بالذكر أن مرسى علم استقبلت أمس مجموعة من المصريين العائدين من الولايات المتحدة، وعددهم 275 فردا، و18 رضيعا، تم تسكينهم في نحو 200 غرفة بفندق هابي لايف بمرسى علم، ليخضعوا للعزل الصحي لمدة 14 يوما، وذلك على نفقة الحكومة المصرية.

 

وفي سياق متصل، أكد عضو جمعية مستثمري مرسى علم، على أن جميع الفنادق في البحر الأحمر تم تعقيمها وتطهيرها بالكامل، شاملة جميع المستويات من نجمة إلى 5 نجوم، وغلقها لحين إشعار آخر، ويبلغ عددهم نحو 330 فندقا، في كل من الغردقة، سهل حشيش، الجونة، مكادي، سوما باي، سفاجا، ومرسى علم.

 

وصرح فايز بأنه من المقرر خلال أيام وصول عبارة من مدينة ضبا السعودية إلى سفاجا، تحمل على متنها نحو 550 مصري كانوا عالقين في السعودية، ومن المقرر إقامتهم في عدد من فنادق مدينة سفاجا لتطبيق العزل لمدة 14 يوما.