مالك فندق العزل في مرسى علم يروي تفاصيل إقامة المصريين العائدين من الخارج

رامي فايز: فريق من الطب الوقائي يقيم بالفندق لمتابعة النزلاء 3 مرات يوميا

 

أكد رامي فايز مالك فندق هابي لايف بمرسى علم، الذي يخضع فيه المصريين العائدين من الولايات المتحدة الأمريكية للعزل الطبي، على أنه يتم تطبيق إجراءات العزل بشكل كامل وفقا لتعليمات وزارة الصحة، مع توفير أعلى مستويات الخدمة الفندقية خلال فترة العزل التي تبلغ 14 يوما، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وقال فايز لـ "ترافل يلا نيوز"، إن الفندق والعاملين به يلتزمون بتعليمات الطب الوقائي، حيث يمنع دخول غرفة أي نزيل خلال فترة العزل، ويتم تقديم الأطعمة لهم على باب الغرفة من خلال حامل مخصص لذلك، مشيرا إلى عمليات التنظيف اليومية للغرف بشكل جيد.

 

واستعرض مالك فندق "هابي لايف" كيفية التعامل معهم طبيا، حيث إن هناك 6 أطباء من فريق الطب الوقائي التابع لوزارة الصحة، يقيمون بالفندق لمتابعة النزلاء 3 مرات في اليوم، لقياس درجات الحرارة، وظهور أي أعراض، ومتابعة علاج جميع الأمراض المزمنة، لافتا إلى أن وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر يقيم في الفندق لمتابعة الموقف أولا بأول.

 

ولفت إلى أن خروج أي نزيل من الغرفة ممنوع وتحركه في نطاق الغرفة والتراس، ويحذر عليهم نزول حمامات السباحة أو التوجه للشاطئ، وجميعهم ملتزمون بذلك، ويتم التعامل بحسم مع أي من يخالف التعاليمات الصحية من النزلاء.

وأضاف أن المصريين الوافدين أمس يبلغ عددهم 275 فردا، و18 رضيعا، تم تسكينهم في نحو 200 غرفة بالفندق، وكل أسرة لديها رضيع في غرفة، مشيرا إلى أن إقامتهم كاملة على نفقة الحكومة المصرية تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي.