طيران الإمارات تشغل رحلاتها من دبي إلى 5 وجهات أوروبية الأسبوع المقبل

تسيير 15 رحلة أسبوعيا إلى كل من لندن وفرانكفورت و باريس وبروكسل وزيورخ لعودة العالقين

 

أعلنت طيران الإمارات أن حصولها على الموافقات اللازمة لنقل ركاب إلى بعض وجهاتها اعتبارا من يوم الإثنين 6 إبريل، يتضمن تشغيل رحلات من دبي إلى كل من لندن، فرانكفورت، باريس، بروكسل، وزيوريخ.

 

وأوضحت طيران الإمارات أنه سيتم تسيير 4 رحلات أسبوعيا إلى مطار هيثرو في لندن، و3 رحلات إلى كل من فرانكفورت، باريس، بروكسل، وزيوريخ.

 

وسوف تنطلق هذه الرحلات من مبنى الركاب رقم (2) بمطار دبي الدولي حتى إشعار آخر، وستنقل المسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة فقط، وتحمل بضائع في كلا الاتجاهين مع كل وجهة، ما يدعم التجارة والمجتمعات المحلية بنقل السلع والمنتجات الأساسية.

 

وفي هذا السياق، تقدم الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، بالشكر إلى حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، وجميع الشركاء على دعم استئناف تشغيل رحلات طيران الإمارات، وقال: "لقي إعلاننا عن تشغيل هذه الرحلات، على الرغم من محدوديتها واقتصارها على الركاب المقبولين من سلطات وجهات الوصول، ترحيبا كبيرا من عملائنا الذين يتوقون للعودة إلى بلدانهم وعائلاتهم".

 

وأضاف آل مكتوم، أنه يأمل استئناف عمليات الشركة بالكامل في أقرب وقت ممكن، ونتفهم التحديات التي تواجهها العديد من المدن في التعامل مع الأوضاع الراهنة الناجمة عن انتشار فيروس كورونا، ومن الطبيعي لن نتمكن من استعادة الحركة عبر شبكة خطوطنا إلا بتخفيف القيود على السفر وعلى الرحلات، ونحن نعمل بالتعاون والتنسيق مع السلطات لتوسيع خدماتنا، مؤكدا عدم التهاون على الإطلاق في سلامة وصحة العملاء وأطقم الطائرة في جميع مراحل الرحلات، وسوف نواصل مراقبة الأوضاع، كما سنعلن عن أي خطط لاحقة لاستئناف تشغيل الرحلات فور حدوث أي تطورات بهذا الخصوص.

 

وسوف تخدم طيران الإمارات الرحلات التي أعلنت عنها إلى الوجهات الأوروبية الخمس بطائرات طراز بوينج B777-300ER، التي توفر درجتي الأعمال والسياحية، ويمكن للمسافرين على هذه الرحلات الحجز من خلال موقع الشركة، مع الأخذ في الاعتبار أن قيود السفر إلى هذه الوجهات لا تزال سارية، لذا فإن طيران الإمارات تنصح عملائها بضرورة التحقق من معايير الدخول إلى وجهاتهم قبل السفر.

 

ولأسباب تتعلق بالصحة والسلامة، سوف تطبق طيران الإمارات برنامجا معدلا للخدمة على هذه الرحلات، حيث لن يتوفر على الطائرات أي مطبوعات، مع استمرار تقديم الأطعمة والمشروبات للركاب، مع تجنب التلامس بين أفراد الأطقم والركاب أثناء الخدمة، وذلك من خلال إجراءات معدلة لتعبئة وتغليف الوجبات، وسوف يتم مؤقتا وقف خدمة السيارة مع سائق، وكذلك إغلاق الصالات الخاصة في المطار.

 

وأكدت طيران الإمارات أن جميع طائراتها سوف تخضع لعمليات تنظيف وتعقيم مكثفة عند عودتها إلى دبي بعد كل رحلة.