منظمة السياحة العالمية تشيد على تويتر بجهود مصر لمكافحة كورونا ورسالتها لشعوب العالم

الصحف العالمية تبرز مبادرة السياحة المصرية من أمام هرم خوفو الأكبر

 

أطلقت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة على صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة شكر وتحية لمصر على ما تبذله من جهد للحماية والوقاية من تداعيات فيروس كورونا المستجد، وبالتزامها بتطبيق معايير الصحة والسلامة والوقاية العالمية.

وأشادت بالمبادرة التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار مساء الإثنين الماضي بإضاءة هرم خوفو الأكبر، في رسالة إلى الشعب المصري وشعوب العالم، بالبقاء في المنزل والحفاظ على سلامة صحتهم وصحة أحبائهم، وأيضا التحية والشكر لكل القائمين على حمايتنا وحراستنا ومكافحة الفيروس.

 

وذكرت منظمة السياحة العالمية في تغريدتها أيضا أن مصر هي أحد الأعضاء الأساسيين بها، وأنها تعمل جاهدة على دعم القطاع السياحي.

 

وفي سياق متصل، أشادت العديد من الصحف ووكالات الأنباء العالمية من أوروبا، وأمريكا والشرق الأقصى، والبلاد العربية، بالمبادرة التي قامت بها مصر، في رسالة إلى الشعب المصري وجميع شعوب العالم، حيث كتبت 3 عبارات قصيرة بالإضاءة باللغتين العربية والإنجليزية على واجهة الهرم:

خليك في البيت STAY HOME

احمي نفسك STAY SAFE

تحية للقائمين علي حمايتنا THANK YOU TO THOSE KEEPING US SAFE

 

ووصفت وكالات الأنباء والصحف هذه المبادرة بأنها ناجحة وأنها رسالة توحيد لشعوب العالم لمكافحة فيروس كورونا والوقاية والحماية منه.