وزارة الحج السعودية تناشد شركات السياحة بالتريث في تعاقدات الموسم المقبل بسبب كورونا

في سابقة من نوعها، طالبت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية أصحاب ومفوضي الشركات والوكالات السياحية ومكاتب شئون الحجاج في جميع دول العالم، بالتريث في إبرام أي تعاقدات أو التزامات تتعلق بموسم الحج لعام 1441هـ/ 2020م، وذلك حتى تتضح الرؤية بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID-19).

 

وأكدت الوزارة في منشور رسمي عاجل لها اليوم، على أن حكومة المملكة العربية السعودية تتابع عن كثب تطور انتشار الفيروس عالميا، ويتم مراجعة الإجراءات الاحترازية وفقا لما يستجد، بناء على توصيات الجهات الصحية المختصة، مع تطبيق أعلى المعايير الاحترازية لمحاصرة الفيروس ومنع انتشاره محليا وعالميا، وتعزيز الإجراءات الوقائية لسلامة قاصدي المسجد الحرام، والمسجد النبوي الشريف.

 

وأشارت الوزارة إلى أنها تحرص على أداء ضيوف الرحمن مناسك الحج بسلامة وروحانية، وعدم وقوع أي ضرر على شركات ووكالات السياحة نتيجة لتعاقداتهم مع الحجاج لموسم الحج المقبل في ظل الظروف الطارئة التي يمر بها العالم.

 

أفادت وزارة الحج السعودية أنه في حالة وجود أي استفسارات يمكن التواصل مع الإدارة العامة لشئون حجاج الخارج عبر البريد الإلكتروني gaapa@haj.gov.sa.