مصر للطيران وإيركايرو تشغلان رحلات إلى لندن لعودة المصريين العالقين يومي 29 و31 مارس

أعلنت كل من شركتي مصر للطيران وإير كايرو عن تشغيل عدد من الرحلات الخاصة الاستثنائية لعودة المصريين العالقين في المملكة المتحدة، خلال الأسبوع المقبل، في ظل قرارات تعليق حركة الطيران في مصر ومعظم دول العالم، بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

حيث أفادت مصر للطيران في بيان لها، أنه سيتم تشغيل رحلة من العاصمة البريطانية لندن يوم الثلاثاء 31 مارس الجاري، ومن المقرر أن تقلع الرحلة من مطار هيثرو الدولي الساعة 3 عصرا.

وأوضحت الشركة أن حجز تذكرة العودة إلى القاهرة يكون من خلال الاتصال بمركز خدمة عملاء مصر للطيران، على رقمي 1717، أو 090070000، أو من مكتب المطار في مبنى الركاب رقم (3)، أو من مكتب مصر للطيران بلندن، أو من مقع الشركة على الإنترنت www.egyptair.com.

 

وفي نفس السياق، أعلنت شركة إير كايرو عن تشغيل رحلات من وإلى العاصمة البريطانية لندن وذلك يوم الأحد 29 مارس الجاري، لصالح السائحين الأجانب من الرعايا البريطانيين، وحاملي الإقامة، وكذلك حاملي جوازات سفر دول الاتحاد الأوروبي إلى لندن، وأيضا لعودة المصريين المقيمين في لندن الراغبين في ذلك، ويمكن حجز التذاكر من خلال موقع شركة إير كايرو www.flyaircairo.com.

 

ومن المقرر أن تشغل الشركة رحلاتها من مبنى الركاب رقم (3) بمطار القاهرة الدولي في مرحلتي السفر والوصول، ومن مطار شرم الشيخ يكون سفر الرحلات من صالة (1)، وأيضا من مطار الغردقة سيكون السفر من صالة (1).

 

وأفادت شركة إير كايرو بأن مكتبها في منطقة مساكن شيراتون بالقاهرة مستمر في العمل يومي الجمعة والسبت، من الساعة 10 صباحا، وحتى 5 مساء، لخدمة الراغبين في حجز التذاكر، والرد على جميع الاستفسارات.

ومن جانبه، أوضح مصدر مسئول بشركة مصر للطيران، أن تسيير أي رحلة خاصة أو استثنائية لعودة المصريين العالقين في أي دولة حول العالم تتم بالتواصل بين وزارتي الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والخارجية لحصر عدد الركاب، والتنسيق مع وزارة الطيران المدني بتشغيل الرحلات اللازمة، وتجهيز الطائرة ذات الطراز المناسب وطاقمها، والحصول على تصريح سلطتي الطيران المدني المصري والدولة التي سيتم تشغيل الرحلة إليها، بحيث لا يتم تجهيز رحلات معينة لعودة المصريين، لافتا أن هناك عددا صغيرا من المصريين المتواجدين في بعض الدول التي يصعب تشغيل رحلات إليها.

 

وأشار المصدر إلى أنه يتم تسيير رحلة يوميا بدءا من 25 وحتى 30 مارس الجاري إلى الكويت لعودة المصريين العالقين هناك، في حين أنه لا توجد أي رحلات استثنائية تم الإعلان عنها حتى الآن إلى السعودية لعودة المصريين بعد إقلاع آخر الرحلات يوم 24 مارس عقب وقف حركة الطيران بين الدولتين منتصف الشهر الجاري.

 

والجدير بالذكر أن الطيار محمد منار وزير الطيران المدني كان قد تولى قيادة رحلة خاصة إلى لندن، بعد قرار تعليق حركة الطيران بالمطارات المصرية، بطائرة مصر للطيران لعودة المصريين المتواجدين في بريطانيا.