العناني: إقرار أسعار تذاكر المتحف المصري الكبير وتخفيض للمصري الأكبر من 60 عاما وإعفاء ذوي الهمم

مجلس إدارة المتحف: تخفيض عدد العاملين بالمشروع حتى 8 إبريل ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا مع استمرار العمل تمهيدا لافتتاحه

 

اجتمع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بمقر المتحف المصري الكبير بميدان الرماية، بأعضاء مجلس إدارة المتحف وذلك لمناقشة آخر مستجدات الأعمال بالمشروع، وخطة العمل به خلال الفترة المقبلة في ظل التدابير الوقائية التي تتخذها الدولة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وخلال الاجتماع، استعرض اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، الوضع الحالي للمشروع وما آلت إليه جميع الأعمال تمهيدا للانتهاء من المشروع، كما تمت مناقشة العروض المقدمة لتنفيذ مشروعات الواقع الافتراضي داخل المتحف وأسعار تذاكر الزيارة.

 

ووافق مجلس الإدارة على منح الزائرين المصريين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما، تخفيض بنسبة 50% على أسعار تذاكر دخول المتحف، وإعفاء الزائرين المصريين والأجانب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذوي الهمم من دفع رسوم تذكرة الدخول، على أن يدفع المرافق تذكرة كاملة.

 

ونظرا لحجم المتحف ومساحات قاعاته الواسعة، وفي ظل توقعات برغبة البعض بزيارة المتحف على أكثر من يوم، سيتم استحداث تذكرة لمدة يومين متتاليين، على أن يكون سعرها بتخفيض 20% على إجمالي التذكرتين.

 

كما قرر مجلس الإدارة أيضا أن تقوم إدارة المتحف بتحديد تواريخ وتوقيتات محددة لاستقبال زيارات الرحلات المجانية للمدارس الحكومية الابتدائية والإعدادية.

 

وعلى جانب آخر، في إطار قرار مجلس الوزراء بتخفيض العمالة في جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الجديد، قرر مجلس إدارة المتحف المصري الكبير تخفيض عدد العاملين بالمشروع ابتداء من أمس الأربعاء الموافق 25 مارس وحتى 8 إبريل المقبل، مع الاستمرار في الأعمال تمهيدا للانتهاء من المشروع، الذي من المقرر افتتاحه خلال الربع الأخير من العام الجاري 2020.

 

الجدير بالذكر أن أسعار تذاكر دخول المتحف المصري الكبير هي كالتالي:

- 60 جنيها للمصريين، و500 جنيها للأجانب للتذكرة الشاملة، وتتيح زيارة القاعات الرئيسية للمتحف، وقاعة الملك توت عنخ آمون.

- 50 جنيها للمصريين، و400 جنيها للأجانب، لزيارة قاعة الملك توت عنخ آمون فقط.

-  30 جنيها للمصريين، و200 جنيها للأجانب، لزيارة القاعات الرئيسية فقط.

- 50 جنيها للمصريين، و60 جنيها للأجانب، لزيارة المسلة المعلقة فقط.

- سعر تذاكر دخول المتحف للطلاب المصريين 30 جنيها، وتذكرة دخول المسلة المعلقة 40 جنيها، ويمنح الطالب الأجنبي تخفيض 50% على الأسعار المقررة لدخول المتحف والمسلة المعلقة بالنسبة للزائر الأجنبي.