وزيرا السياحة والنقل يناقشان دراسة تشغيل قطارات نوم سياحية بين الأقصر والغردقة

اجتمع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مع وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، بحضور رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية ورئيس غرفة المنشآت الفندقية ورئيس غرفة الشركات السياحية وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون والتنسيق لخدمة القطاع السياحي.

 

وقال العناني إنه تمت مناقشة عدد من الموضوعات الهامة التي تدعم قطاع السياحة، منها دراسة تشغيل قطارات نوم سياحية بين مدينتي الأقصر والغردقة، لربط المدن السياحية ببعضها، وخاصة السياحة الشاطئية في البحر الأحمر، بالسياحة الثقافية في وادي النيل.

 

ومن جانبه، وجه وزير النقل المختصين بالوزارة بتوفير كافة التسهيلات اللازمة لخدمة القطاع السياحي، والمساهمة في ظهوره في أفضل صورة تليق بمكانة مصر العالمية، مشيرا إلى أن هناك خطة لوزارة النقل لإعادة تأهيل ورفع كفاءة خط سكة حديد (أبو طرطور/ قنا/ سفاجا/ الغردقة)، حيث إنه مشروع إستراتيجي يخدم صناعة التعدين ونقل الركاب، ويسهم في تنمية الوادي الجديد، والمحافظات التي يمر بها الخط.

 

وخلال الاجتماع تم استعراض جهود وزارة النقل في تطوير شبكة الطرق المختلفة، وتنفيذ محاور للنيل في صعيد مصر لخدمة المواطنين والمناطق السياحية، وكذلك جهود الوزارة في رفع كفاءة الموانيء النيلية والبحرية، بما يجعلها تساهم في دعم النشاط السياحي والاقتصاد القومي.