جنوب سيناء تبدأ الحجر الصحي اليوم.. وشرم الشيخ تغلق فنادقها على العاملين 14 يوما

التحقت محافظة جنوب سيناء إلى شقيقتها البحر الأحمر بشأن تطبيق قرار الحجر الصحي على جميع مدنها، والذي يلزم جميع المنشآت الفندقية والسياحية بالمدن التابعة للمحافظة وأبرزها مدينة شرم الشيخ بعدم مغادرة العاملين بها لمدة 14 يوما اعتبارا من اليوم، أو من تاريخ خروج آخر سائح من المحافظة، ليخضعوا للحجر الصحي.

 

يأتي هذا القرار في إطار خطة مواجهة فيروس كورونا الجديد، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة التي تضمن سلامة المواطنين، وكذلك السائحين المتواجدين حاليا لحين مغاردتهم للبلاد وفقا لتوقيتات سفرهم.

 

كما تقرر عدم استقبال حركة السياحة الداخلية لمدة 14 يوما من تاريخ مغادرة آخر سائح بالمحافظة، في مختلف المدن وهي شرم الشيخ، طابا، نويبع، دهب، الطور، وسانت كاترين.

 

وتضمن القرار اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطهير كافة الفنادق والمنشآت السياحية، وتشمل الفنادق، المزارات، البازارات، المطاعم، وكذلك المرافق الحكومية وغير الحكومية، وتلتزم المنشآت السياحية بالمتابعة الصحية والإبلاغ عن أي أعراض تظهر على أي فرد من العاملين.

 

الجدير بالذكر أن المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أعلن اليوم أنه تقرر تعليق حركة الطيران في كافة المطارات المصرية بداية من ظهر يوم الخميس المقبل الموافق 19 مارس، ويستمر حتى 31 مارس الجاري، في إطار إجراءات الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

في حين لا يشمل التعليق رحلات الطيران الداخلية، والشحن الجوي، كما تستقبل المطارات السياحية رحلات الطيران الشارتر خلال تلك الفترة ولكن بدون ركاب، لعودة السائحين المتواجدين حاليا وفقا لبرامجهم السياحية المقررة.