فوزي: بدء تطهير وتعقيم الفنادق في الغردقة والأسبوع المقبل الأقصر

في ظل التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بدأت غرفة المنشآت الفندقية بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار، وتحت إشراف وزارة الصحة، بالبدء في إجراءات تطهير وتعقيم الفنادق والمنشآت السياحية بكافة أنواعها.

وأوضح ماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية، أن الغرفة بدأت حملة التطهير والتعقيم كمرحلة أولية للفنادق الموجودة بالغردقة، ثم ستبدأ الأسبوع المقبل بالفنادق الموجودة بمحافظة الأقصر، ثم تتوالى باقي المدن السياحية، مشيرا إلى أن عملية التطهير تتم تحت إشراف وزارة الصحة والسكان، وينفذها فرق خاصة لكل فندق تم تدريبهم وفقا للمعايير العالمية لإجراءات التطهير، وذلك باستخدام مواد معتمدة من الوزارة.

 

وأضاف أن هذه الفرق تقوم بتطهير جميع الأسطح الملامسة للسائحين، والنزلاء ومرتادي الفندق، كل 3 ساعات وذلك بالمناطق العامة، والممرات، والغرف الفندقية، والمصاعد، والسلالم، والأبواب، والمقابض الخاصة بها، وغيرها من الأماكن الملامسة للإنسان.

 

وصرح فوزي بأن شركة TUV-Nord الألمانية تقوم الآن بعملية فحص وتفتيش على الفنادق، للتأكد من أن إجراءات التطهير والتعقيم تتم وفقا للمعايير الدولية المتعارف عليها، والتي تبدأ من فترة الوقاية إلى اكتشاف الإصابة وما بعدها.

 

أما شركة بريفيريسك Preverisk التي ستبدأ عملها من بعد غد الجمعة بمحافظة الأقصر سوف تقوم بتطهير الفنادق، والتأكد من صحة ودقة خطوات التعقيم الصحيحة فيها، وضمان كفاءتها، بالإضافة إلى تطوير الإجراءات وقوائم المراجعة الكاملة للتعقيم في الفنادق وإجراء الاختبارات الخاصة بالـ swamp tests من مناطق انتقائية في الفنادق وتشمل غرف الضيوف، الأماكن العامة، المطاعم، الكافيتريات، والأماكن الترفيهية.

 

وأكد فوزي على أن الشركة سوف تقوم أيضا بتدريب العاملين على طرق التصرف المثلى في حالة وجود حالة إصابة في الفندق عن طريق تدريب العاملين وعمل محاكاة بالعدوى الفيروسية، كما سيتم عمل برامج توعية للعاملين بالفنادق لطرق الوقاية والحماية من الفيروس.