رئيس المصرية للمطارات: رحلات الطيران الداخلية مستمرة ونستقبل الشارتر خالي لعودة السائحين

كشف لواء طيار عادل محجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات بأن قرار مجلس الوزراء بوقف رحلات الطيران سيبدأ تنفيذه بدءا من الساعة 12 ظهر يوم الخميس المقبل الموافق 19 مارس، وحتى 31 من نفس الشهر، ويطبق على جميع رحلات الطيران الدولية المنتظمة الوافدة والخارجة من مصر.

 

وأوضح محجوب في تصريح خاص لـ "ترافل يلا نيوز"، أن رحلات الطيران الداخلية مستمرة ولن تتوقف في فترة تنفيذ القرار، مشيرا إلى أن المطارات السياحية سوف تستقبل رحلات الطيران الشارتر خلال تلك الفترة ولكن بدون ركاب لعودة السائحين المتواجدين حاليا وفقا لبرامجهم السياحية المقررة.

ولفت محجوب إلى أن المطارات السياحية لم تتلق حتى الآن أي طلبات بتعديل مواعيد رحلات الطيران الشارتر لعودة السائحين قبل موعد تطبيق القرار، مضيفا أنه قد تحدث أي تأتي أي مطالبات غدا من شركات الطيران بعد دراسة الموقف، حيث أن الإعلان عن القرار لم يمر عليه سوى ساعات قليلة.

 

الجدير بالذكر أن المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أعلن اليوم أنه تقرر تعليق حركة الطيران في كافة المطارات المصرية بداية من ظهر يوم الخميس المقبل الموافق 19 مارس، ويستمر حتى 31 مارس الجاري، في إطار إجراءات الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

وأضاف مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، أن هذا القرار هدفه تقليل الاختلاط المباشر بين السائحين الوافدين من حركة السياحة، أو القادمين، أو المسافرين من مصر، مشيرا إلى أن السائحين المتواجدين حاليا في مصر سيسمح لهم باستكمال البرامج السياحية، ويغادرون إلى بلادهم وفقا للتوقيتات الخاصة برحلاتهم.