الأردن تقرر تعليق جميع الرحلات الجوية وغلق المعابر الحدودية بسبب كورونا

قررت المملكة الأردنية تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى الأردن، اعتبارا من يوم الثلاثاء 17 مارس، مع استثناء حركة الشحن التجاري وذلك في إطار الإجراءات الوقائية التي تتخذها لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأعلن رئيس الوزراء الأردني، في بيان صحفي نقلته وكالة بترا، أن القرار سيشمل غلق جميع المعابر الحدودية للمملكة البرية والبحرية والمطارات أمام حركة المسافرين، وأن هذه الإجراءات والقرارات اتخذتها الحكومة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد في ضوء التطورات العالمية المتسارعة وبهدف حماية الوطن والمواطنين.

 

كما تقرر وقف جميع الفعاليات والتجمعات العامة وتوجيه الأردنيين بعدم التجمع في المناسبات الاجتماعية، بما فيها بيوت العزاء والأفراح، والتأكيد على أهمية التزام المواطنين قدر الإمكان بالبقاء في بيوتهم، وتفادي الخروج إلا للضرورة.

 

وقرر مجلس الإفتاء ومجلس الكنائس، إيقاف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها، كإجراء احترازي ووقائي، مع الالتزام برفع الأذان في وقته، وبث خطبة الجمعة موحدة عبر التليفزيون، وكذلك إغلاق الأماكن السياحية الأثرية لمدة أسبوع، لتنفيذ حملات التعقيم في هذه المواقع وتعليق الفعاليات الرياضية، وإغلاق دور السينما والمسابح والنوادي الرياضية ومراكز الشباب، حتى إشعار آخر.

 

ومن المنتظر أن يتم مراجعة هذه الإجراءات بشكل دوري للبت بتمديدها أو إيقافها أو اعتماد إجراءات إضافية جديدة بحسب الحاجة.