اليوم.. السعودية تطبق قرار تعليق الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين

تبدأ السعودية، اليوم الأحد، في تطبيق قرار تعليق الرحلات الجوية الدولية من وإلى المملكة لمدة أسبوعين، والذي أصدرته أمس، ضمن محاولاتها في السيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" عن مصدر بوزارة الداخلية، فإن الحكومة قررت تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين لمدة أسبوعين، اعتبارا من اليوم الأحد 15 مارس الجاري، واعتبار ذلك إجازة رسمية استثنائية للمواطنين والمقيمين الذين لم يتمكنوا من العودة بسبب تعليق الرحلات، أو تم تطبيق الحجر الصحي عليهم بعد عودتهم إلى المملكة سواء كان ذلك في مقرات مخصصة من وزارة الصحة أو وجهوا منها بعزل أنفسهم في منازلهم.

 

وأكد المصدر أنه سيتم وضع الترتيبات اللازمة بشأن الإجراءات الصحية للفحص والعزل وفقا للإجراءات الوقائية المعتمدة لجميع القادمين، مشيرا إلى أن وزارة الصحة ستقوم بترتيب إجراءات قدوم من يرغب العودة من المواطنين، بالتعاون مع وزارة الداخلية وهيئة الطيران المدني والجهات الأخرى، حيث ستعلن الإجراءات المتعلقة بذلك خلال أسبوع من تاريخه.

 

يأتي هذا ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، في إطار جهودها للسيطرة على فيروس كورونا الجديد، وانطلاقا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم، وبناء على تصنيف منظمة الصحة العالمية لفيروس كورونا باعتباره وباء.