الإمارات توقف إصدار التأشيرات بدءا من 17 مارس لمكافحة كورونا

قررت دولة الإمارات العربية المتحدة وقف إصدار كل التأشيرات، بداية من يوم الثلاثاء 17 مارس الجاري، مع استثناء حاملي الجوازات الدبلوماسية، والأشخاص الذين صدرت لهم تأشيرات قبل تاريخ نفاذ هذا القرار، وذلك للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد في الإمارات.

 

وأوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة تجاوبا مع تصنيف منظمة الصحة العالمية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) باعتباره وباء، وفقا لما نقلته صحيفة الإمارات اليوم.

 

وأشارت الهيئة أن قرار وقف التأشيرات سيكون مؤقتا حتى يتم تفعيل آلية للفحص الطبي في بلاد المغادرة كإجراء إضافي، نظرا لما تشهده دول العالم في مواجهة فيروس كورونا المستجد، والخطورة التي يمثلها السفر بين البلدان المتفشي بها الفيروس هذه المرحلة.

 

وكانت الإمارات، أعلنت الجمعة، تعليق جميع الرحلات الجوية للمسافرين من وإلى إيطاليا، باستثناء العاصمة روما، حتى إشعار آخر، وفرضت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، على كل القادمين من مطار روما الدولي، الخضوع لفحوصات طبية وقائية عند وصولهم للتأكد من سلامة المسافرين من الفيروس.

 

وأفادت الهيئة بأن قرار تعليق الرحلات جاء بعد دراسة و تحليل الأوضاع الراهنة حول انتشار الفيروس في إيطاليا، بالتنسيق مع الجهات الدولية، وبالتعاون مع الجهات الوطنية المعنية، ممثلة بالهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، والناقلات الوطنية، ممثلة في طيران الاتحاد، وطيران الإمارات.