إنشاء الهيئة السعودية للسياحة للإشراف على التسويق السياحي للمملكة

أعلن مجلس الوزراء السعودى، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، موافقته على إنشاء الهيئة السعودية للسياحة، وإنشاء مركز الفعاليات، وذلك وفقا للترتيبات التنظيمية المرافقة للقرار، وبناء على توصيات مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية بهذا الشأن.

 

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، قالت وزارة السياحة، إن المهام الرئيسية للهيئة السعودية للسياحة ستشمل التسويق والفعاليات السياحية بالإضافة الى قياس تجربة السائح، وسيتضمن التسويق تطوير الباقات والمنتجات السياحية، وتسويق الوجهات والمواقع والمنتجات السياحية محليا وخارجيا، بالإضافة إلى الإشراف على الحملات التسويقية والترويجية للوجهات السياحية في المملكة.

 

وتتضمن الفعاليات السياحية التي ستشرف عنها الهيئة، استضافة وتنظيم المؤتمرات والمنتديات والمعارض السياحية داخل المملكة والمشاركة بالمؤتمرات والندوات على مستوى المحلي والعالمي، ودعم الأنشطة والمهام السياحية.

 

يذكر أن مرسوما ملكيا صدر الشهر الماضي، بتحويل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إلى وزارة تحت اسم وزارة السياحة، وتم تعيين أحمد بن عقيل الخطيب وزيرا للسياحة، والذي كان يتولى رئاسة الهيئة، وذلك للتأكيد على اعتماد السياحة قطاعا إنتاجيا رئيسيا في الدولة.