فوزي: توزيع 1000 جهاز أشعة على جميع فنادق الأقصر للكشف على النزلاء

أعلن ماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية أنه تم الاتفاق على شراء 1000 جهاز أشعة فوق الحمراء (infrared)، وتوزيعهم على الفنادق الثابتة والعائمة، للكشف على النزلاء والعاملين بها، في إطار الإجراءات الوقائية من الفيروسات وخاصة فيروس كورونا الجديد، بالتنسيق مع وزارة السياحة و الآثار.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع مع مديري الفنادق والمراكب العائمة، الذي عقده وزراء السياحة والآثار، والصحة والسكان، والطيران المدني اليوم على هامش زيارتهم إلى مدينة الأقصر.

 

وأضاف فوزي أنه تم التعاقد مع شركة أجنبية متخصصة في سلامة وصحة الغذاء، للتفتيش على الفنادق الثابتة والعائمة كمرحلة أولى في الأقصر، وذلك طبقا للمعايير الدولية، وستبدأ الشركة عملها ابتداء من الأسبوع المقبل.

 

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية، أعلنت عن وصول حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر وصلت حتى مساء أمس إلى 48 حالة، ظهر منها 45 حالة في فندق عائم كان في رحلة نيلية من أسوان إلى الأقصر، وعلى متنه سائحة أمريكية من أصل تايواني مصابة بالفيروس، وتم اكتشاف 12 حالة يوم الجمعة الماضي، وعزل الباخرة السياحية، وخضوع جميع من عليها للفحص الطبي، وهو ما أسفر عن اكتشاف 33 حالة أخرى مصابة بالفيروس.