حملة توعية بالفنادق للوقاية من كورونا وسرعة الإبلاغ عن أي حالة اشتباه بالأجانب أوالعاملين

في إطار الحماية والوقاية من الفيروسات بشكل عام وفيروس كورونا بشكل خاص، اتخذت غرفة المنشآت الفندقية بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار مزيدا من الإجراءات الوقائية لجميع النزلاء والعاملين بالفنادق المصرية.

 

وأوضح ماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية، أن الغرفة أعدت مادة علمية لطرق الوقاية من فيروس كورونا تم توزيعها على جميع المدربين لدى غرفة الفنادق، والاتحاد المصرى للغرف السياحية، وعددهم 26 مدربا يتنقلون فى جميع المحافظات السياحية، لإلقاء محاضرات في بداية كل برنامج تدريبي.

 

وأضاف أنه تم إرسال تعميم لجميع فروع الغرفة بالمحافظات بسرعة التنسيق مع مديريات الصحة الموجودة بمحيطهم الجغرافي، لعقد دورات توعية مكثفة بواسطة أطباء منها عن الإجراءات التي يجب اتخاذها للوقاية من الفيروسات بصفة عامة، وفيروس كورونا بشكل خاص، على أن تقوم فروع الغرفة بتوفير كل ما يلزم من لوجيستيات لسرعة ودقة تنفيذ هذه الدورات.

 

ومن جانبه، صرح عبد الفتاح العاصي رئيس قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية بوزارة السياحة والآثار، بأنه في إطار الحرص على أمن وسلامة المواطنين والسائحين الوافدين إلى مصر، قامت الوزارة بتعميم منشور على جميع الفنادق والمنشآت السياحية في مصر بالتوصيات والإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة والتي أصدرتها منظمة الصحة العالمية، للوقاية من فيروس كورونا، وذلك لتطبيقها والعمل بموجبها.

 

وقال إنه تم إخطار الاتحاد المصري للغرف السياحية، وغرفة الفنادق، بضرورة تعميم منشور بقرارات اللجنة العليا بمجلس الوزراء، والتي تلزم الفنادق والمحال السياحية بسرعة إبلاغ وزارة الصحة عن أي حالات اشتباه سواء للأجانب أو العاملين بها، وضرورة تعاقدها مع أطقم طبية مدربة وذات كفاءة عالية، يتم تدريبها بوزارة الصحة للتعامل مع أي حالة اشتباه بالفيروس، والمتابعة المستمرة لها.