العناني وساويرس يناقشان آخر تطورات مشروع خدمات الزائرين لمنطقة الأهرامات

افتتاح أول مطعم بالمنطقة الأثرية خلال مارس الجاري

 

استقل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أوراسكوم للاستثمار، لمناقشة آخر مستجدات الأعمال بمشروع تطوير الخدمات بمنطقة أهرامات الجيزة.

 

وتناول اللقاء مناقشة ما وصلت إليه التجهيزات للبدء في تشغيل خدمات الزائرين بالمنطقة، وذلك بعد تطويرها ورفع كفاءتها، ومنها توفير وسائل الانتقال داخل المنطقة الأثرية من أوتوبيسات وعربات تعمل بالكهرباء وطاقة صديقة للبيئة، وتزويد المنطقة بدورات مياه متنقلة، مع استحداث خدمات الوجبات السريعة والمأكولات والمشروبات في الأماكن التي حددها ووافق عليها المجلس الأعلى للآثار، وغيرها من الخدمات السياحية المتفق عليها، وذلك في إطار حرص الوزارة على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للزائرين بالمنطقة، التي تعد واحدة من أهم المقاصد السياحية في العالم.

 

وفي هذا السياق، من المقرر أن يتم افتتاح أول مطعم بهضبة الأهرامات خلال شهر مارس الجاري، ضمن مشروع إدارة الخدمات بالمنطقة، وسوف يكون المطعم ذات طراز فريد بدون أي بناء أو إنشاءات.

 

والجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للآثار كان قد تعاقد مع شركة أوراسكوم لتقديم وتشغيل الخدمات للزئرين بمنطقة هضبة الأهرامات، على أن يتولى المجلس وحده دون غيره إدارة المنطقة بالكامل.