تعليق إصدار التأشيرات السياحية لمواطني بعض الدول المنتشر فيها كورونا

أكدت وزارة السياحة السعودية على قرارها بتعليق إصدار التأشيرات السياحية لمواطني بعض الدول التي ينتشر فيها فيروس كورونا الجديد، وذلك بالتنسيق مع الجهات الصحية المختصة في المملكة، مشددة على أن تلك الإجراءات مؤقتة وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة.

 

وجاءت قراراتها كالآتي:

 

1- تعليق إصدار التأشيرات السياحية الإلكترونية وعند الوصول لمواطني هذه الدول، الصين، إيطاليا، كوريا، اليابان، ماليزيا، سنغافورة، كازاخستان.

2

- إيقاف العمل بالتأشيرات السياحية المصدرة سابقا لمواطني هذه الدول، الصين، إيطاليا، كوريا، اليابان، ماليزيا، سنغافورة، كازاخستان.

 

3- عدم السماح لحاملي التأشيرة السياحية بزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة.

 

4- استمرار العمل بالتأشيرات السياحية إلكترونيا أو عند الوصول لمواطني الدول الأخرى المسموح لها سابقا

 

5- فيما يتعلق بالتأشيرات السياحية  الصادرة لمواطني الدول الأخرى غير المشمولة في التأشيرة، يرجى التحقق من إمكانية زيارة المملكة من خلال الهاتف السياحي. 

 

6- فيما يخص حاملي التأشيرة الأمريكية والبريطانية والشنجن، يرجى التحقق من إمكانية الحصول على التأشيرة السياحية عند الوصول من خلال الهاتف السياحي.

 

كما أرفقت أرقام الهاتف السياحي، حيث يمكن للسائحين من داخل المملكة الاتصال بالرقم 930، أما السائحين من خارج المملكة فيمكنهم الاتصال بالرقم 00966920000890.

 

فيما أشارت الوزارة إلى أن تلك القرارات تهدف إلى توفير أقصى درجات الحماية للمواطنين والمقيمين والسياح الزائرين للمملكة من الدول الأخرى، وتطبيق أعلى المعايير الاحترازية واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع فيروس كورونا الجديد إلى المملكة وانتشاره فيها.