الخطوط السعودية تعلن إلغاء الرحلات المغادرة إلى المملكة وإعفاء كافة التذاكر من أي قيود أو غرامات

أعلنت الخطوط السعودية في مصر، قرارا عاجلا بإلغاء كل الرحلات الدولية المغادرة إلى المملكة العربية السعودية، بداية من اليوم 27 فبراير، وذلك بعد إصدار الحكومة السعودية، صباح اليوم، قرارا بتعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتا.

 

وأوضحت في بيان لها: "استكمالا للجهود التى تم اتخاذها والرامية إلى توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين وكل من ينوي أن يفد إلى أراضي المملكة لأداء مناسك العمرة أو زيارة المسجد النبوي أو لغرض السياحة، وبناء على توصيات الجهات الصحية المختصة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية، وإتخاذ إجراءات وقائية استباقية لمنع وصول فيروس كورونا الجديد (COVID-19) إلى المملكة وانتشار".

 

 وبناء عليه قررت الخطوط السعودية إلغاء سفر جميع الركاب حاملي تأشيرات العمرة سواء كانت مجموعات أو أفراد من تاريخ اليوم 27 فبراير 2020، وحتى إشعار آخر، وبالتالي تقرر إعفاء كافة التذاكر الصادرة بحجز مؤكد إلى المملكة العربية السعودية من جميع القيود والغرامات سواء عند إعادة الحجز، تغيير خط السير، الاسترداد، والتخلف عن السفر، وطلبت من جميع المسافرين بالإلتزام بهذا القرار.

 

وكانت المملكة العربية السعودية قررت تعليق الدخول إلى المملكة، لأغراض أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف "مؤقتا"، إضافة لتعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية القادمين من دول يشكل فيروس كورونا خطرا فيها.

 

فيما أكدت وزارة الخارجية السعودية، أن الجهات الصحية المختصة بالمملكة تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد، مؤكدة حرص الحكومة على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة، ودعم جهود الدول والمنظمات الدولية، وخاصة منظمة الصحة العالمية، في وقف انتشار الفيروس ومحاصرته والقضاء عليه.