سوما باي تستضيف أسبوع رياضة الجولف بمشاركة 150 لاعب من أنحاء العالم

الرئيس شركة سومة للتنمية السياحية: بتطوير كافة الملاعب للنهوض برياضة الجولف والتحول إلى الطاقة الخضراء

 

تستعد شركة أبو سومة للتنمية السياحية لاستضافة "أسبوع رياضة الجولف والطهي"، وذلك بفندق The Cascades Golf Resort, Spa & Thalasso في مدينة سوما باي بالغردقة، بمشاركة 150 من أشهر لاعبي الجولف الدوليين، و7 من كبار الطهاة الحاصلين على تصنيفات من مؤسسة ميشلان العالمية لتقييم الطهاة، وذلك في الفترة من 20 إلى 27 فبراير الجاري.

 

وخلال أسبوع رياضة الجولف والطهي تستضيف سوما باي البطولة النهائية للجولف، وهو ما يعزز مكانتها كواحدة من أفضل 10 وجهات لممارسة رياضة الجولف، ضمن 828 وجهة في القارة الأفريقية.

ومن جانبه، قال المهندس إبراهيم المسيري، الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة للتنمية السياحية، إن الشركة تعد المطور العقاري لمشروع خليج سوما في الغردقة على مساحة 10 ملايين م2، بإقامة الفنادق والمنتجعات السياحية، فضلا عن إقامة المشروعات السكنية التي تستهدف بشكل كبير العملاء الأجانب، في إطار دعم خطة الدولة لتشجيع التصدير العقاري، مضيفا أن الشركة تحرص على استضافة العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية التي تؤكد على أن سوما باي بموقعها الفريد على ساحل البحر الأحمر من أهم الوجهات السياحية في العالم.

 

وأكد المسيري على السعي نحو تعزيز مكانة سوما باي كوجهة رائدة للجولف على مستوى العالم، ليس فقط بوجود ملاعب بتصميمات عالمية ولكن أيضا بتطوير كافة مناطق الجولف، للتحول إلى الطاقة الخضراء في هذه الرياضة العالمية، باستخدام الطاقة الشمسية في تحلية مياه البحر، واستخدام أنواع العشب المختلفة عالية الجودة والتي تضمن أقل استهلاك للمياه، كما نعتمد على أنظمة الري الحديثة لتحقيق ذلك.

 

وكانت صحيفة "ذا صن" البريطانية قد أكدت في تقرير لها منتصف العام الماضي، على أن "سوما باي" تعد من أفضل الأماكن لإقامة بطولات الجولف العالمية، خاصة وأنها محاطة بشواطئ البحر الأحمر الرائعة، مما يجعلها خلفية تشجع لاعبي الجولف على الأداء بمستوى أفضل، وكسر نقطة الانطلاق لتعبر فوق الماء حتى تصل للمساحات الخضراء مرة أخرى.

 

وتجدر الإشارة إلى أن سوما باي أعلنت في وقت سابق عن تعزيز مكانتها كأحد أهم الوجهات العالمية لممارسة رياضة الجولف وذلك بالبدء في إنشاء مساحات جديدة لممارسة الجولف من تصميم "تيم لوب"، تتكون من نقطتين للبداية يمكنهما استيعاب 30 لاعبا لكل طرف، ومنطقتين للتدريب، و8 من الأهداف الخضراء، إلى جانب أماكن تدريب مغطاة، وسيتم تغطية الملاعب بحشائش "باسيلوم" النقية.

 

كما بدأت سوما باي في بناء وتحديث ملعب "بار 3 أكاديمي"، والذي سيشمل إضافة الإضاءة الليلية إلى ملاعب الجولف، بما يسمح بممارسة الجولف ليلا، فضلا عن استخدام الملاعب لممارسة رياضة "جولف القدم"، والتي تجمع بين الجولف وكرة القدم وتعد أحد الرياضات الحديثة في مصر، إلى جانب إنشاء ملعب آخر ستتراوح مساحته من 4600 ياردة إلى 6600 ياردة، ليحتوي على 18 حفرة، مما يساهم في نشر رياضة الجولف للعائلات خلال العطلات.

 

الجدير بالذكر أن شركة أبو سومة للتنمية السياحية في عام 1991، ويتمثل نشاطها الرئيسي في تطوير مشروع خليج سوما، الذي يقع جنوب مدينة الغردقة بالبحر الأحمر، ويحتوي المشروع على 5 فنادق فاخرة، ومنتجع صحي، ومراكز رياضية، بما في ذلك ملعب "جاري بلاير" لرياضة الجولف والمكون من 18 حفرة، إلى جانب المشروعات السكنية ومارينا على أحدث الطرازات العالمية.